Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

الصندوق السيادي السعودي يخطط للاستثمار بشركة كاكاو الكورية

الصندوق السيادي السعودي

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| يخطط الصندوق السيادي السعودي للاستثمار في شركة كاكاو الكورية الجنوبية العملاقة في مجال الانترنت.

ومع أنباء استثمار الصندوق السيادي السعودي، شهدت أسهم شركة كاكاو الكورية ارتفاعا، حيث يخطط الصندوق لاستثمار كبير في وحدة الترفيه التابعة للشركة.

ووفق مطلعون، يجري الصندوق السيادي السعودي محادثات مع “جي أي سي” (GIC Pte Ltd) السنغافورية لتمويل مشترك يصل إلى 800 مليار وون (591 مليون دولار).

الصندوق السيادي السعودي

وتأتي المحادثات قبل الطرح العام الأولي لشركة “كاكاو انترتينمينت” في العام المقبل.

وتأتي المحادثات في أعقاب الزيارة التي قام بها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى سيؤول الأسبوع الماضي، والتي أسفرت عن مجموعة من الصفقات الاستثمارية لشركات كورية بقيمة 30 مليار دولار، وفق وسائل إعلام المحلية.

وقال متحدث باسم “مجموعة كاكاو”: “نحن نراجع خيارات مختلفة قبل الاكتتاب العام ولكن لم يتم اتخاذ قرار بشأن أي شيء”.

وارتفعت أسهم “كاكاو” بنسبة 6.3% الأربعاء قبل أن تخفف المكاسب بمقدار النصف تقريباً، بينما محى سهم “كاكوباي” (Kakaopay Corp) معظم مكاسبه البالغة 12%. ارتفعت أيضاً أسهم الشركات التابعة التي تعمل في قطاع البنوك والألعاب.

بيع على الأسهم

وعانت المجموعة، التي انتشرت أعمالها في كل مكان وتضخم نفوذها، من تدقيق عام، بعد عمليات بيع كبيرة على أسهم طوال معظم هذا العام. ارتفاع يوم الأربعاء لم يؤثر كثيراً على أسهم “كاكاو غروب” التي ظلت منخفضة بنحو 50% هذا العام، بينما فقدت “كاكاو غيم كورب” (Kakao Games Corp) أكثر من نصف قيمتها.

وعززت المملكة العربية السعودية علاقاتها الاستثمارية والتجارية مع الشركات الكورية، لتصبح مساهماً رئيسياً في “إن سي سوفت كورب” وكذلك شركة “نيكسون” المدرجة في بورصة طوكيو هذا العام.

وكانت “كاكاو انترتينمينت” تفكر في طرح عام أولي في نيويورك عام 2022 بتقييم قدره 18 مليار دولار، حسبما قال الرئيس التنفيذي للشركة في تصريحات لبلومبرغ العام الماضي، إلا أن موعد الطرح حالياً غير واضح.

وشركة الترفيه التي تتخذ مقراً لها في “بانجيو”، والتي تحظى رسومها الكرتونية على الإنترنت أو “webtoons” بشعبية في الداخل وفي اليابان، تعمل على توسيع أعمالها في الخارج من خلال عمليات استحواذ متعددة على الشركات الناشئة بما في ذلك “تاباس ميديا” (Tapas Media) و”راديش” (Radish) المدعومة من “سوفت بنك”.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.