Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

توقيع مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون بين السعودية والإمارات في مجالات الصناعات العسكرية

الصناعات العسكرية

بزنس ريبورت الإخباري- وقع محافظ الهيئة العامة للصناعات العسكرية في السعودية أحمد بن عبدالعزيز العوهلي، اليوم الاثنين، مذكرة تفاهم مع الأمين العام لمجلس التوازن الاقتصادي بدولة الإمارات، جابر بو عتابة الزعابي.

معرض أيدكس

وذلك على هامش معرض آيدكس (2021)، والذي يضم 14 جهة محلية وشركات وطنية متخصصة في الصناعات الدفاعية والأمنية.

بعد افتتاح أحمد بن عبدالعزيز العوهلي، جناح المملكة العربية السعودية بمعرض الدفاع الدولي في إمارة أبو ظبي (آيدكس2021)، أمس الأحد، تحت شعار” استثمر في السعودية “.

كما وتهدف مذكرة التفاهم إلى تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات الصناعات العسكرية، وتحقيق الأهداف الاستراتيجية المشتركة ذات الصلة بتطوير هذا القطاع الحيوي، وفقاً لمحافظ الهيئة العامة للصناعات العسكرية.

وأكد المحافظ، بأن المملكة تسعى من خلال هذه المشاركة النوعية إلى تطوير الصناعة الوطنية عبر خلق شراكات مع أبرز اللاعبين في المجال، وتبادل الخبرات، ونقل التقنية.

ولفت العوهلي، إلى ان أن مذكرة التفاهم ستؤدي إلى إيجاد المسرعات لإنجاح العمل المشترك في تطبيق برنامج التوازن الاقتصادي لدى الطرفين.

صناعات عسكرية مستدامة

وذلك في ظل تميز دول الخليج العربي بإمكانيات هائلة، إلى جانب الأرض الخصبة لبناء قدرات صناعية عسكرية مستدامة، وعلاقات وثيقة مع دول صديقة وحليفة تمتلك تقنيات وإمكانيات عسكرية كبيرة.

كما وأضاف بأن ” هذه المقومات تمكننا من العمل معها على أساس المصالح المتبادلة والأهداف المشتركة، والتي من شأنها تعزيز فرص نقل التقنيات العسكرية وتوطينها، وبناء قاعدة صناعية عسكرية في دول الخليج العربي “.

وبدوره، قال بو عتابة، بأن ” المذكرة تؤسس لمرحلة جديدة من العمل المشترك والتعاون الايجابي بين البلدين الشقيقين، ولا سيما في مجالات البحث والتطوير ونقل التكنولوجيا “.

إلى جانب، ” جذب الاستثمارات الأجنبية وإقامة المشاريع الدفاعية المشتركة، وغيرها من المجالات الحيوية في قطاع الصناعات الدفاعية والأمنية “.

كما وأشار إلى امتلاك مجلس التوازن الاقتصادي خبرات واسعة وكوادر وكفاءات وطنية مؤهلة، والتي يمكن توظيفها لتمكين وتطوير القطاع الدفاعي والأمني وتعزيز إسهاماته في عملية التنمية المستدامة التي تشهدها الإمارات “.

 كما وأعرب الأمين العام لمجلس التوازن الاقتصادي بدولة الإمارات، عن استعداد مجلسه لتبادل الخبرات والتجارب وآليات العمل مع المملكة العربية السعودية.

جلسة حوارية

وجدير بالذكر بأن محافظ الهيئة العامة للصناعات العسكرية، شارك في الجلسة الحوارية لمؤتمر الدفاع الدولي 2021 بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي، حيث تم مناقشة الفرص المبتكرة في إدارة أنظمة سلاسل الإمداد لحقبة ما بعد كورونا.

وشدد المحافظ العوهلي، على أهمية دعم التحول الرقمي كنقطة تحول كبيرة في تطوير أنظمة سلاسل الإمداد، والذي سيعزز من نمو القطاع عالمياً.

مميز

نيودلهي- بزنس ريبورت الإخباري|| قالت وزارة الشؤون الخارجية في الهند، إن أكثر من 3500 هندي توفوا خارج البلاد بسبب كورونا، مشيرةً إلى أن أغلبية...

تجارة

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| بلغ حجم الاستثمار في صناعة الحلويات والشوكولاتة في السعودية 35 مليون ريال (9.3 مليون دولار) حتى منتصف يوليو الجاري. وبحسب...

أعمال

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| تعرضت شركة أرامكو السعودية، أكبر منتج للنفط في العالم، إلى عملية قرصنة لطلبات فدية بقيمة 50 مليون دولار، مما دفعها...

تجارة

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| ارتفعت صادرات النفط السعودية في شهر مايو الماضي إلى 5.65 مليون برميل يوميا، صعودا من 5.4 مليون برميل في أبريل...