Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

“الصحة العالمية” تتخذ اجراءات جديدة للرعاية الصحية في أوروبا

الصحة العالمية

لندن- بزنس ريبورت الإخباري|| دعت مفوضية تابعة لمنظمة الصحة العالمية إلى إجراء إصلاحات واسعة النطاق لنظم الرعاية الصحية في أوروبا.

وقال المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في أوروبا إنه رغم التحذيرات المتكررة من حدوث وباء عالمي، لم يستعد العالم لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد لدى تفشيها في نهاية عام 2019.

وأكدت المفوضية الأوروبية للصحة والتنمية المستدامة في تقريرها الذي أصدرته اليوم إنه يجب عدم تكرار هذه الأخطاء.

الصحة العالمية

وجرى تشكيل المفوضية في خضم جائحة كوفيد19-، برئاسة رئيس وزراء إيطاليا السابق ماريو

مونتي.

كما وأوصت المفوضية بإجراء إصلاحات شاملة، مع الأخذ في الاعتبار الدروس المستفادة من

جائحة كورونا.

وأشارت المفوضية إلى أنه وفقا لمفهوم “الصحة الواحدة”، يتعين الإقرار بالطبيعة المترابطة

بين صحة الإنسان والحيوان والنبات، والبيئة المشتركة لهم.

في حين، توجهت الصحة العالمية الى اتخاذ اجراءات مشابهة بناءً على الوضع الوبائي حول العالم.

واستنادا إلى ما أشارت اليه بيانات خلال دراسة عالمية أظهرت تراجع الحماية من اللقاح بمرور الوقت.

ومن المتوقع أن تبدأ عدة دول أوروبية تقديم جرعات معززة لكبار السن والذين يعانون من ضعف جهاز المناعة.

وقالت شركة فايزر إن فاعلية اللقاح الذي تنتجه تتراجع بمرور الوقت.

كما وقالت شركة أسترازينيكا إنها لا تزال تدرس مدة الحماية التي يوفرها اللقاح الذي تنتجه وما إذا كانت هناك حاجة لجرعة معززة للحفاظ على التحصين من الفيروس.

وقال كوين بويلز المشارك في إعداد الدراسة، وهو من جامعة أكسفورد أيضا، “حقيقة أننا نرى حملا فيروسيا أكبر يلمح إلى أن مناعة القطيع قد تصبح بالفعل أكثر صعوبة”.

اجراءات احترازية

أوضحت منظمة الصحة العالمية أنه يجب مواجهة أوجه التفاوت العميقة في نظم الرعاية الصحية من بلد الى آخر ومظاهر الخلل الاجتماعي والاقتصادي، وتلك الموجودة بين الجنسين.

وبالإضافة إلى ذلك، أكدت إلى الحاجة لضخ مزيد من الاستثمارات في نظم الصحة الوطنية، والابتكار وجمع ومشاركة المعلومات، وذلك لمواجهة الوباء عالميا بأفضل الطرق الممكنة.

ومن جانب آخر، قالت منظمة “جوبلي يو.اس.أ نتورك” التنموية الدينية: “يجب أن نتفق على عملية تتيح توفير التطعيمات للجميع على ظهر الكوكب. ولو لم نتفق على هذا، فإن صندوق النقد الدولي يتوقع أن الاقتصاد العالمي سيخسر 9 تريليون دولار”.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.