Connect with us

Hi, what are you looking for?

صحة

خمسة أسباب تجعل الشوكولاتة مفيدة لك .. تعرف عليها!

الشوكولاتة

بزنس ريبورت الإخباري – سترتفع مبيعات الشوكولاتة بشكل حاد في عيد الحب لأن العشاق يفضلون بشكل كبير الحلويات المصنوعة من حبوب الكاكاو كهدية مثالية في ذلك اليوم.

يحب الناس الشوكولاتة لاحتوائها على منبهات تجعلنا نشعر بالإيجابية والحيوية والرومانسية. نشارك خمس فوائد ملحوظة لاستهلاك الشوكولاته أدناه.

الشوكولاتة تحسن المزاج

تحتوي الشوكولاته على أنانداميد، والذي قد يتخيله المرء ، يأتي من الكلمة السنسكريتية “أناندا” ، والتي تعني السعادة والفرح والبهجة.

تحتوي الشوكولاته أيضًا على المركب الكيميائي فينيل إيثيل أمين (PEA) ، والذي يقال إنه يعزز مشاعر الحب لدينا.

يعمل الكافيين الموجود في الشوكولاته أيضًا كمنشط ويوفر نفس التأثير المنشط للقهوة ، لأن كلاهما مصنوع من حبوب الكاكاو.

تقلل من الإجهاد

لقد وجدت الدراسات أدلة على أن البوليفينول الموجود في الكاكاو المستخدم في تحضير الشوكولاتة يمكن أن يقلل من التوتر.

تحتوي كل من الشوكولاته الداكنة وشوكولاته الحليب على مادة البوليفينول هذه. يقال إن الإجهاد يشير إلى زيادة الضرر التأكسدي لأنظمتنا.

تعمل مضادات الأكسدة في الشوكولاتة على تحييد الضرر التأكسدي الذي تسببه الجذور الحرة وتقليل إجهادنا. تحتوي الشوكولاته الداكنة على مستويات أعلى من الفلافانول مقارنة بشوكولاته الحليب.

أيضا ، قد يتم إعاقة امتصاص الفلافونويد بواسطة بروتينات الحليب.

مفيد للدماغ

تحتوي الشوكولاتة على مركبات الفلافانول ، وهي جزيئات مضادة للأكسدة تساعد في تحسين وظائف الدماغ وإمكاناته.

تحمي الفلافونول الخلايا العصبية في الدماغ وتزيد من قدراتنا المعرفية فيما يتعلق بالذاكرة والتعلم. عند كبار السن ، تحمي الشوكولاته أيضًا من تدهور القدرات العقلية وتقلل من فرص الإصابة بمرض الزهايمر.

يحمي القلب

وفقًا للبحث ، تم ربط استهلاك الشوكولاته الداكنة ، على وجه الخصوص ، بتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية (CVD) مثل أمراض القلب التاجية والسكتة الدماغية.

 تعمل الشوكولاته على خفض ضغط الدم المرتفع ، مما يزيد من احتمالية الإصابة بأمراض القلب التاجية حيث تضيق الشرايين ويزيد تراكم الترسبات ويزيد من احتمالية الإصابة بالنوبات القلبية.

تحافظ الشوكولاتة الداكنة على تمدد الأوعية الدموية وتساعد على تدفق الدم بشكل طبيعي.

الشوكولاتة يحمي الكلى

تم العثور على الشوكولاته الداكنة لتأثيرات وقائية على الكلى لدينا.

تساعد مركبات الفلافانول الموجودة في الشوكولاتة الداكنة في الحفاظ على الأكسجين المناسب لأنسجة الكلى وهو أمر ضروري لعمل الكلى