Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

ارتفاع أرباح الشركة الوطنية للرعاية الطبية بالسعودية بنسبة 21.4%

الشركة الوطنية للرعاية الطبية

السعودية- بزنس ريبورت الإخباري || أظهرت النتائج المالية للشركة الوطنية للرعاية الطبية (رعاية)، ارتفاع صافي الأرباح بنسبة 21.45% خلال العام 2020، لتصل إلى 97.27 مليون ريال، وذلك مُقارنة بـ 80.09 مليون ريال للعام 2019.

الشركة الوطنية للرعاية الطبية

وأرجعت شركة رعاية في بيان لها، اليوم الاثنين، ارتفاع صافي الأرباح إلى ارتفاع الإيرادات؛ وذلك نتيجة لزيادة حجم الأعمال مع قطاعات وزارة الصحة والنقد والتأمين.

إضافة إلى الانخفاض في مصاريف البيع بالنسبة للإيرادات بسبب التحكم في التكاليف، والدعم الحكومي خلال جائحة فيروس كورونا.

كما أوضحت الشركة الوطنية للرعاية الطبية، بأن ارتفاع الأرباح يعود إلى زيادة هامش الربح الإجمالي، إلى جانب انخفاض النفقات العمومية والإدارية بسبب تدابير مراقبة التكاليف المختلفة التي نفذتها الإدارة، وانخفاض أعباء التمويل نتيجة سداد قروض.

وأشارت الشركة إلى أنه تم تسجيل مخصصات بقيمة أعلى خلال 2020، مقابل الذمم المدينة القديمة من الجهات الحكومية بخلاف المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

كما بيّنت النتائج المالية ارتفاع مخصص الزكاة؛ بسبب زيادة الوعاء الزكوي للشركة.

وكانت النتائج المالية للشركة الوطنية للرعاية ، للربع الثالث من العام الماضي، أظهرت تراجع صافي الأرباح بنسبة  1.9%، بالمُقارنة مع ذات الربع من العام 2019.

وبحسب النتائج المالية، فإن صافي الربح بعد الزكاة والضريبة، تراجع إلى 16.32 مليون ريال، مقارنة بـ 16.64 مليون ريال للربع الثالث من العام السابق.

وذكرت رعاية بأن تراجع صافي الأرباح في الربع الثالث، كان نتيجة لـ 3 عوامل، وتتمثل في زيادة مخصصاتٍ لذمم مدينة قديمة من جهات حكومية، وانخفاض دخل الإيجار والاستثمار، وارتفاع الزكاة، لارتفاع الوعاء الزكوي للشركة.

فيما تراجعت مكاسب أرباح الشركة الوطنية للرعاية الطبية، على أساس ربعي، بنحو 36.67%، مقارنة بـأرباح الربع السابق، والتي بلغت 55.78 مليون ريال.

وكان صافي أرباح الشركة الوطنية، ارتفعت بعد الزكاة والضريبة بنسبة 86.59%، خلال الربع الثاني من 2020، على أساس سنوي، بدعم من الإيرادات الإضافية؛ نتيجة علاج مرضى فيروس كورونا.

وكانت النتائج المالية للشركة الوطنية في التسعة أشهر الأولى من العام 2020، حققت ارتفاعاً في صافي الأرباح بنسبة 24.5%، لتصل إلى 75.27 مليون ريال، مقابل 60.45 مليون ريال في ذات الفترة من العام 2019.

سياسي

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| أوصى اقتصاديون بضرورة اختيار أفضل أدوات تنفيذ نظام خصخصة القطاعات الحكومية السعودية، الذي اقترب تنفيذه. ومن المقرر أن يدخل نظام...

تجارة

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| يصل عدد المدن الصناعية في المملكة العربية السعودية إلى 36 مدينة، تضم أكثر من 4 آلاف مصنع، تقدر قيمة استثماراتها...

تجارة

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| تعكف شركة تعبئة اللحوم البرازيلية “بي.آر.إف”، على تقييم الأثر المالي لقيود جديدة على مبيعات الدواجن في السعودية. وتأتي هذه الخطوات...

أعمال

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتزم المملكة العربية السعودية فرض غرامات مالية على الأفراد والشركات غير الملتزمة بالقيود والإجراءات الخاصة بجائحة كورونا. وتتراوح الغرامات المالية...