Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

الشركة العقارية السعودية تعلن عن أرباحها في الربع الثاني

الشركة العقارية السعودية

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت الشركة العقارية السعودية عن تحولها للربحية في الربع الثاني من العام الجاري، بقيمة 45.3 مليون ريال.

في حين تكبدت الشركة العقارية السعودية، خسائر بلغت 9.17 مليون ريال، في نفس الربع من العام الماضي.

كما وتكبدت الشركة العقارية السعودية، خسائر بلغت 29.45 مليون ريال، في الربع الأول من العام الجاري.

الشركة العقارية السعودية

وخلال النصف الأول من 2022، حققت الشركة أرباحا 15.86 مليون ريال، مقابل خسائر 13.72 مليون ريال، في النصف الأول من 2021.

وقالت الشركة إن ارتفاع صافي الربح خلال الربع الثاني من العام الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق يعود لعدة أسباب من بينها ارتفاع الايرادات بنسبة 261% وذلك بسبب تسجيل الإيرادات من مبيعات الوحدات السكنية وتسجيل مبيعات قطع أراضٍ خلال الربع الثاني من 2022 مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق.

وانخفضت المصاريف البيعية والتسويقية بمبلغ 7.8 مليون ريال خلال الربع من العام الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق، وذلك بسبب انخفاض مخصص الخسائر الائتمانية المتوقعة وانخفاض مصروفات الحملات الإعلانية.

وذكرت الشركة العقاريه السعودية أن حصة الشركة في أرباح شركة زميلة ارتفعت بمبلغ 2.2 مليون ريال وذلك لتحسن أداء الشركة الزميلة.

شركة الوديان

وفي سياق منفصل، أعلنت الشركة العقاريه السعودية عن موافقة الجمعية العامة غير العادية لشركة الوديان العقارية والمملوكة لها بالكامل والمنعقدة بتاريخ 7 أغسطس 2022 على تخفيض رأس مال الشركة من 100 مليون ريال إلى 500 ألف ريال مقسماً إلى 50 ألف سهم اسمي متساوية القيمة، وقيمة كل منها 10 ريالات.

وقالت الشركة إن عمومية الشركة التابعة وافقت أيضا على تعديل المادة السابعة من النظام الأساسي والمتعلقة برأس مال الشركة وفقاً للتخفيض المقرر أعلاه لتصبح المادة بعد التعديل على النحو الاتي “حدد رأس مال الشركة بمبلغ 500 ألف ريال، مقسماً إلى 50 ألف سهم أسمي متساوية القيمة، وقيمة كل منها 10 ريالات، وجميعها أسهم عادية نقدية.

كما وافقت العمومية على تعديل المادة الثامنة من النظام الأساسي والمتعلقة بالاكتتاب بالأسهم وفقاً للتخفيض المقرر في البند الأول لتصبح المادة بعد التعديل على النحو الاتي اكتتب المالك الشركة العقاريه السعودية- شركة مساهمة عامة، في كامل أسهم رأس المال البالغة 50 ألف سهم.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.