Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

الشركة السعودية للأسماك تتكبد خسائر كبيرة في 2020

الشركة السعودية للأسماك

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| تكبدت الشركة السعودية للأسماك خسائر مالية كبيرة خلال العام 2020، عازية السبب لارتفاع بعض بنود المصاريف.

وقالت السوق المالية السعودية “تداول” إن النتائج المالية، للشركة السعودية للأسماك، أظهرت زيادة خسائرها بنسبة 36.9% إلى 45.21 مليون ريال في 2020.

وتجدر الإشارة إلى أن السعودية للأسماك، أعلنت عن صافي خسائر قيمتها 33.03 مليون ريال في 2019.

الشركة السعودية للأسماك

وقالت الشركة السعودية، إنه رغم ارتفاع المبيعات بنسبة 62% عن العام السابق إلا أنه صاحب ذلك ارتفاع في الخسائر، نظرا لارتفاع بعض بنود المصاريف (بعضها غير مكررة).

وبحسب بيان الشركة، فإن المصاريف الخاصة بزيادة رأس المال (مصاريف الطرح) بلغت 4.2 مليون ريال، وارتفعت مصاريف المزارع نتيجة البدء بتشغيل قطاع الاستزراع المائي في الحريضة، والذي كان متوقفا خلال الأعوام السابقة.

وارتفعت مصاريف أسطول الصيد والمتعلقة بإعادة تشغيل القطاع بعد توقفه حتى نهاية 2019، وارتفع مصروف الزكاة تحوطاً لمواجهة الربوط الزكوية المستلمة مؤخرا من هيئة الزكاة والدخل.

وأشارت الشركة السعودية للأسماك إلى ارتفاع مصاريف البيع والتسويق والمصاريف الإدارية وتضمن العام 2019 تخفيضا لبعض المخصصات بعد إعادة تقييمها، بالإضافة إلى ارتفاع مصاريف الحملات التسويقية ومصروف مخصص الديون المشكوك في تحصيلها.

وارتفعت مبيعات الشركة بنسبة 61.6% إلى 40.9 مليون ريال في 2020، مقابل 25.3 مليون ريال في 2019.

ووفقا لحسابات، ارتفعت خسائر السعودية للأسماك إلى نحو 14.9 مليون ريال في الربع الرابع من 2020، مقابل 3.46 مليون ريال خسائر في الربع المماثل من 2019.

سداد قرض

ونهاية العام الماضي، أعلنت الشركة السعودية للأسماك، عن سداد كامل المبالغ المستخدمة من قرض (تورق متوسط الأجل) من البنك السعودي الفرنسي.

كما وقالت الشركة إنها سددت كامل المبالغ المستخدمة من القرض، وهو أحد أوجه الصرف المعتمدة من متحصلات زيادة رأس المال حسب نشرة الإصدار.

كما وحصلت الشركة، بحسب بياناتها على موقع السوق المالية السعودية “تداول”، على قرض (تورق متوسط الأجل)، في 27 سبتمبر 2018 بقيمة 130 مليون ريال؛ لتمويل العمليات التشغيلية في الشركة.

وأنهى سهم الشركة تعاملات اليوم على ارتفاع نسبته 0.82%، بمستوى 24.56 ريالا.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.