Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

الشركات الخليجية أنفقت 3.33 مليار دولار على الاستشارات في 2021

الشركات الخليجية أنفقت 3.33 مليار دولار على الاستشارات في 2021

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| ذكر تقرير اقتصادي أن الشركات الخليجية أنفقت مبلغ كبير على سوق الاستشارات خلال العام الماضي 2021.

وقالت شركة “سورس غلوبل ريسيرتش”، إن الشركات الخليجية أنفقت 3.334 مليارات دولار على سوق الاستشارات في 2021.

ووفق التقرير، فإن الجهات الحكومية تبذل جهودها للمضي قدما في الاستثمار وبرامج التحول الاقتصادي في جميع أنحاء المنطقة.

الشركات الخليجية

كما وخّصت شركة سورس غلوبل في التقرير، كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر، و”رؤية” 2030 في السعودية، ما ساهم بنمو سوق الاستشارات في الخليج بنسبة 17.7% في 2021.

وبحسب التقرير، فإن أسرع الأسواق الخليجية نمواً في مجال الاستشارات كان “السعودي”، إذ نما بمعدل 19%، ليصل إلى 1.791 مليار دولار.

وكان سوق استشارات الأمن السيبراني في السعودية هو الأسرع نمواً بنسبة 30.2%، حيث سعى العملاء إلى التخلص من مخاطر عملياتهم الرقمية المتزايدة وفق التقرير.

وحول مساعي الدول الخليجية لتنويع اقتصاداتها، ذكر التقرير أن الكويت وقطر ما زالتا تعتمدان بشكل كبير على النفط، على عكس الإمارات التي نوّعت اقتصادها، فيما تحاول السعودية أيضاً تنويع اقتصادها من خلال مشاريع تطوير البنية التحتية.

ومنذ بدء التعافي الجزئي من جائحة كورونا، وارتفاع أسعار النفط بعد انهيارها جراء الجائحة، تعمل دول مجلس التعاون الخليجي بقوة من أجل استعادة اقتصاداتها وتنميتها من جديد بعد خسائر كبيرة تكبدتها خلال العامين الماضيين.

ويبدو أن دول الخليج ستبدأ بحصاد ثمار جهودها في العام المقبل 2022، حيث تشير كافة التوقعات إلى أن اقتصاداتها ستتقدم بخطوات مهمة نحو الخروج من تحت أنقاض جائحة كورونا وتهاوي أسعار النفط.

وكالة موديز

وفي سياق منفصل، أكدت وكالة موديز للتصنيف الائتماني أن الميزانيات العمومية القوية للعديد من الشركات المصنفة في دول الخليج، ستساعدها على امتصاص التأثيرات الناجمة عن ارتفاع أسعار الفائدة، حيث تتمتع بوضع جيد.

ولفتت الوكالة إلى أن معدلات الفائدة آخذة في الارتفاع على الصعيد العالمي، ودول الخليج ليست استثناء من هذا القول، فقد ارتفعت معدلات الفائدة الخليجية منذ بداية 2022.

وتتوقع أن تزداد أكثر، حيث تتبع البنوك المركزية في المنطقة المسار الذي حددته زيادة معدلات الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي الأميركي، وذلك لأن العملات الخليجية مرتبطة بالدولار لجميع دول المنطقة باستثناء الكويت، التي ترتبط عملتها بسلة عملات تشمل الدولار أيضا.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.