Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

السيولة في بورصة الكويت تُنهي الأسبوع على ارتفاع 2%

بورصة الكويت

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| أنهت بورصة الكويت على مستويات سيولة أجنبية مرتفعة خلال الأسبوع المنصرم، بنسبة 2% عن الأسبوع الذي سبقه.

وارتفعت مستويات السيولة الأجنبية الأسبوع الماضي بقيمة 117 مليون دينار، توزعت على عدد من الأسهم الثقيلة والممتازة.

ويستمر تدفق السيولة الخارجية على البورصة، خارج إطار المراجعات الدورية والتوصيات الخاصة بـ MSCI، وهو ما يؤكد أن في السوق فرصا جيدة تحمل نمو وثمة شركات ستحقق مفاجآت إيجابية في الأرباح.

بورصة الكويت

وتأتي الإيجابية رغم التحديات والتداعيات، التي خيمت على الأسواق خلال الربع الثاني، إذ تشير مصادر إلى أن المفاجآت ستكون في القطاع المصرفي

وبدأت الأرباح تتدفق على البنك المركزي، وقدم أحد البنوك الإسلامية ميزانيته رسمياً وتحمل نمواً نسبته 35 في المئة تقريباً.

وكانت مستويات السيولة الأجنبية في نهاية النصف الأول الموافق 30 يونيو الماضي تبلغ 6.105 مليارات، فيما أغلقت الأسبوع الحالي عند 6.222 مليارات.

وتجدر الإشارة إلى أن البنوك سارعت الزمن، خلال الأيام الماضية، لإنجاز بياناتها المالية.

في حين أخرى ستعمل خلال العطلة على الانتهاء منها ورفعها سريعاً للبنك المركزي، ومن المعروف أن الأرباح ومستويات النمو ستلعبان دوراً مؤثراً في اتجاهات السوق خلال المرحلة الحالية، التي لاتزال خاضعة لتأثير زيادات الفائدة عالمياً ومحلياً.

ارتفاع طفيف

وفي تعاملات أمس الخميس، صعدت مؤشرات بورصة الكويت بشكل طفيف ختام تعاملات آخر الأسبوع، وارتفع مؤشر السوق الأول 1.76 نقطة بنسبة صعود 0.02% مستقرا عند مستوي 8225.48 نقطة.

وصعد مؤشر السوق العام بنسبة 0.16%، وارتفع مؤشر السوق الرئيسي 50 بنسبة 0.68%، كما زاد مؤشر السوق الرئيسي بنسبة 0.65%.

وبلغت أحجام تداول المستثمرون في البورصة الكويتية 141.198 مليون سهم، عبر 10364 صفقة بقيمة إجمالية بلغت 49.19 مليون دينار.

وارتفعت 7 قطاعات خلال جلسة اليوم، على رأسها قطاع السلع الاستهلاكية بنسبة صعود 1.01%، يليه قطاع الخدمات المالية بنسبة زيادة 0.91%، فيما تراجع قطاع الطاقة بنسبة 0.63%.

وتركزت سيولة بورصة الكويت اليوم على سهم شركة بيت التمويل الكويتي (بيتك) بقيمة تداولات بلغت 15.29 مليون دينار، يليه سهم البنك الأهلي المتحد بقيمة تداولات 14.097 مليون دينار، يليه سهم بنك الكويت الوطني بقيمة تعاملات بلغت 2.8 مليون دينار.

وتصدر سهم شركة مشاريع الكويت قائمة الأسهم الأكثر ارتفاعا خلال الجلسة بعد صعوده بنسبة 2.88%، فيما تصدر سهم شركة بيت التمويل الكويتي (بيتك) قائمة الأسهم الأكثر تراجعا بعد هبوطه بنسبة 1.86 في المائة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.