Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

خسائر غير مسبوقة لقطاع السياحة في دبي الإماراتية

السياحة

الإمارات – بزنس ريبورت الإخباري || تكبد قطاع السياحة في دبي الإماراتية خسائر غير مسبوقة في ظل تراجع السياحة الوافدة إلى الإمارة خلال فبراير/شباط الماضي، بنسبة 75.8% على أساس سنوي،.

قطاع السياحة في دبي

يأتي ذلك مع استمرار مخاوف السفر بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

وسجل عدد السياح الوافدين خلال الفترة سجل 358 ألفا و500 زائر، مقابل مليون و480 ألف زائر على أساس سنوي بحسب ما أفادت إحصائيات دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي.

ووفق البيانات جاءت الهند كأكبر الأسواق المصدرة للسياح إلى دبي خلال فبراير، تليها المملكة المتحدة وروسيا وفرنسا ومصر.

وتلقى قطاع السياحة، شديد الأهمية للإمارة ضربة كبيرة بفعل القيود المشددة التي اتخذتها دبي على دخول الأجانب، قبل أن تستأنف استقبال السياح بدءا من 7 يوليو/تموز الماضي، وسط تعاف بطيء بسبب المخاوف الصحية.

وبحسب البيانات، انخفضت أعداد السياحة الوافدة بنسبة 75.2% إلى 810.2 آلاف سائح بأول شهرين من العام الحالي، مقابل 3 ملايين و270 ألفاً بالفترة المقارنة من 2020.

وكانت أعداد الزوار الأجانب لدبي انخفضت 64% خلال 2020 إلى 5.51 ملايين زائر، مقابل 16.73 مليون زائر بالعام السابق له.

وقبل كورونا كانت دبي (المقصد السياحي الأكثر شهرة في الإمارات) تستحوذ على 67% من أعداد السياح للدولة، في حين تبلغ حصة العاصمة (أبوظبي) 18%، وتتوزع النسبة المتبقية على باقي الإمارات.

وبحسب توقعات وكالة “ستاندرد آند بورز غلوبال للتصنيفات الائتمانية”، فإن صدى صدمات 2020 سيظل يتردد في اقتصاد إمارة دبي، ولن يعود إلى مستويات ما قبل جائحة كورونا قبل العام 2023.

وبقيت أرقام السفر والسياحة عائقا دون نمو الاقتصاد في إمارة دبي، رغم تسجيل مؤشر مديري المشتريات، خلال شهر فبراير الماضي ارتفاع طفيف.

وسجل مؤشر مديري المشتريات (PMI) في إمارة دبي، 50.9 نقطة، مقابل 50.6 نقطة سجلها في شهر يناير.

ويبقى المؤشر أقل بكثير من متوسطة على المدى الطويل البالغ 54.6 نقطة، في ظل الضربة المزدوجة التي تقلتها إمارة دبي من تداعيات كورونا ووقف حركة السفر والسياحة وانخفاض أسعار النفط العام الماضي.

سياحة

الرباط- بزنس ريبورت الإخباري|| نادى مستثمرون بقطاع السياحة في المغرب بإيجاد آليات تحفيزية لتعزيز السياحة المحلية وتشجيع زيارة المدن السياحية بالمملكة، لا سيما في...

سياسي

الأمم المتحدة – بزنس ريبورت الإخباري|| كشفت منظمة الأمم المتحدة عن مطالبتها لدولة الإمارات العربية المتحدة، بتقديم دليل يُثبت بأن الشيخة لطيفة، ابنة حاكم...

أعمال

الإمارات المتحدة- بزنس ريبورت الإخباري || لجأت عدد من الشركات المُدرجة في سوق دبي المالي إلى الاندماج في شركات، أو للاستحواذ على أخرى شهدت...

مميز

بزنس ريبورت الإخباري- أبرز تقرير لوكالة الأنباء الفرنسية ما وصفه “حرب مقرات” مشتعلة بين دبي والرياض. وذكر التقرير أن البنية التحتية الحديثة والقوانين السلسة...