Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

السعودية وقطر والإمارات يوافقون على تمويل باكستان

السعودية وقطر

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| وافقت السعودية وقطر والإمارات على منح تمويل بقيمة 4 مليارات دولار لدولة باكستان، لدعم اقتصاد الدولة الواقعة في شرق آسيا.

وقالت وكالة “بلومبيرغ” الاقتصادية، إن دول السعودية وقطر والإمارات، ستدعم الاقتصاد الباكستاني لمساعدته في سد فجوة التمويل وزيادة الاحتياطيات الأجنبية.

وقال وزير المالية الباكستاني، مفتاح إسماعيل، بمؤتمر صحفي في العاصمة إسلام أباد، إن بلاده تمكنت من الحصول على المساعدة من الدول الثلاث الخليجية.

السعودية وقطر

وأشار إسماعيل إلى جذب استثمارات أجنبية مهمة إلى البلاد مؤخرا، وفي مقدمها شراء شركة سعودية (stc) لشركة أبراج اتصالات للهواتف المحمولة.

وكان صندوق النقد الدولي حدد 29 أغسطس الجاري موعداً لاجتماع مجلس إدارته بشأن القرض الباكستاني، ما يشير إلى أن دول الخليج العربي قدّمت ضمانات للصندوق بأنها ستوفر الأموال للدولة الواقعة في جنوب آسيا.

ويتطلع صندوق النقد الدولي لأن يتضاعف الاحتياطي الأجنبي لدى إسلام أباد إلى 16 مليار دولار بحلول نهاية السنة المالية في يوليو المقبل.

والثلاثاء الماضي، قالت صحيفة “فايننشال تايمز” البريطانية إن المملكة العربية السعودية وافقت على تمديد وديعة بقيمة 3 مليارات دولار في البنك المركزي الباكستاني، بعد مباحثات مستمرة بين الجانبين.

وفي 7 أغسطس الجاري، بحث أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، مع رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف، العلاقات الثنائية والاقتصادية بين البلدين، وعدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وقالت وسائل إعلام باكستانية، في يوليو الماضي، إن إسلام أباد تهدف للحصول على قروض خارجية لإنقاذ اقتصادها المتراجع، من خلال الحصول على قرض بمليارات الدولارات من أبوظبي.

وديعة سعودية

وبداية الأسبوع الحالي، جددت المملكة العربية السعودية، وديعة مليارية وضعتها كمساعدة لدى البنك المركزي الباكستاني.

وتهدف باكستان من تجديد الوديعة التي تبلغ قيمتها 3 مليارات دولار، لكبح جماح أحد أعلى معدلات التضخم في آسيا وتجنب أزمة في الحساب الجاري.

وقالت مصادر مطلعة في وزارة المالية السعودية إن المملكة تخطط لتجديد وديعتها البالغة 3 مليارات دولار لدى بنك الدولة الباكستاني خلال هذا الأسبوع.

وأضافت المصادر أن المملكة السعودية تخطط أيضاً لتوفير 100 مليون دولار شهرياً لمدة 10 أشهر للمنتجات البترولية التي سيتم منحها كدعم إضافي.

وقالت المصادر كذلك إنه تمّت تغطية فجوة التمويل في باكستان بعد التزام المملكة، مضيفين أن الضمان سيمهد الطريق لموافقة صندوق النقد الدولي على القرض في نهاية الشهر.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.