Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

السعودية: مهارة للموارد البشرية بصدد توزيع أرباح نقدية

مهارة للموارد البشرية

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| من المقرر أن توزع شركة مهارة للموارد البشرية “مهارة”، أرباحا نقدية عن النصف الأول من العام الجاري.

وقالت شركة مهارة للموارد البشرية في بيان على “تداول السعودية” إن قرار مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين عن النصف الأول، بإجمالي نحو 46.87 مليون ريال لعدد أسهم مستحقة 37.5 مليون سهم.

كما وأوضحت الشركة أن حصة السهم من التوزيع تبلغ 1.25 ريال للسهم، بنسبة توزيع إلى قيمة السهم الاسمية 12.5%.

مهارة للموارد البشرية

وأضافت أن الأحقية تكون للمساهمين المالكين للأسهم يوم الاستحقاق الأحد الموافق 4

سبتمبر 2022 والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية

(إيداع) بنهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

ويكون تاريخ التوزيع 14 سبتمبر 2022.

الأرباح الفصلية

وفي سياق متصل، أعلنت شركة مهارة للموارد البشرية تراجع أرباحها الفصلية 29.76% في

الربع الثاني من 2022، إلى 27 مليون ريال، مقابل 38.7 مليون ريال، في الفترة المقابلة من 2021.

وعلى أساس فصلي ارتفعت الأرباح 9.55%، حيث كانت في الربع السابق 24.8 مليون ريال.

وخلال النصف الأول من 2022، تراجعت أرباح مهارة 25.7% إلى 52 مليون ريال، مقابل 70 مليون

ريال في النصف الأول من 2021.

وقالت الشركة إن انخفاض الأرباح جاء بالرغم من الارتفاع في إيرادات الشركة بشكل عام بنسبة

27% مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق.

كما وارتفعت إيرادات قطاعي الأعمال والأفراد بنسب 13%، 39% على التوالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق، نتيجة لارتفاع متوسط أعداد القوى العاملة والذي يعود إلى زيادة أعداد الوصول خلال الربع الأخير من العام السابق وانعكاسه الإيجابي خلال الربع الحالي، تأثر إجمالي أرباح الشركة بالنتائج المرحلية للشركات التي تم إنشائها والشركات المستحوذ عليها حديثا والتي لا تزال في مرحلة البناء وإعادة الهيكلة ومن المتوقع التحسن التدريجي لنتائجها في الفترات القادمة.

وذكرت أن المصاريف الإدارية والعمومية ارتفعت بقيمة 7.5 مليون ريال مقارنة بالربع المماثل من العام السابق وذلك بشكل رئيسي نتيجة توحيد القوائم المالية مع الشركات المستحوذ عليها، كما ارتفعت المصاريف التسويقية بقيمة 1.5 مليون ريال مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق وذلك لقيام الشركة بحملات تسويقية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وحققت الاستثمارات في أدوات مالية من خلال الربح أو الخسارة انخفاض خلال الربع الحالي بقيمة 1.8 مليون ريال مقارنة مع نفس الفترة من العام السابق.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.