Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

السعودية: مذكرة تفاهم بين شركتي عناية والمتحدة للتأمين لتقييم الاندماج

المتحدة للتأمين

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| وقعت شركة عناية السعودية للتأمين التعاوني، مذكرة تفاهم مع شركة المتحدة للتأمين التعاوني، لتقييم جدوى الاندماج.

وقالت الشركتان في بيان على “تداول السعودية” إن الشركتين ستبدآن عملية التحقق وفحص النواحي العملية والفنية والمالية والقانونية والإكتوارية.

كما ستعمل على الدخول في مناقشات غير ملزمة فيما يتعلق بتفاصيل الأحكام والشروط لصفقة الاندماج المقترحة.

المتحدة للتأمين

واتفقت الشركتان على أنه في حال تم التوقيع على اتفاقية الاندماج والحصول على موافقات

الجهات التنظيمية وجمعيات المساهمين سيتم إتمام الاندماج المقترح بطريق مبادلة الأسهم.

وستصدر الشركة المتحدة للتأمين التعاوني بإصدار أسهم جديدة لمساهمي شركة عناية

السعودية للتامين التعاوني مقابل كافة الأسهم المصدرة في شركة عناية السعودية للتأمين

التعاوني عند اكتمال الاندماج.

بالإضافة إلى ذلك سيتم الوصول إلى نسبة مبادلة الأسهم “نسبة التبادل” Share-for-Share

بين مساهمي شركة عناية السعودية للتامين التعاوني والشركة المتحدة للتأمين التعاوني بعد

إتمام، بما يرضي كل شركة، جميع إجراءات العناية الواجبة اللازمة من قبل الشركتين.

وسيتم احتساب نسبة التبادل بين الشركتين باستخدام القيمة الدفترية المعدلة (Adjusted Book Value) للسهم لكل من الشركتين وفقاً لآخر قوائم مالية تم نشرها في أو قبل تاريخ توقيع اتفاقية الاندماج.

كما وستعيّن الشركة مستشار مالي لعملية الاندماج المقترحة والاعلان عنه لاحقاً.

وينتهي العمل بمذكرة التفاهم بتوقيع الشركتين على اتفاقية الاندماج أو بعد فترة 180 يوماً من تاريخ مذكرة التفاهم، أيهما أسبق.

ويمكن تمديد مذكرة التفاهم بموافقة الشركتين، كما، يمكن لأي من الشركتين إنهاء مذكرة التفاهم بتوجيه إخطار خطي بهذا المضمون في أي وقت.

اندماج الشركات

وفي سياق منفصل، شهدت صفقات الاندماج والاستحواذ نشاطا ملحوظا في السوق السعودية منذ مطلع 2019 لتكوين كيانات اقتصادية ضخمة قادرة على المنافسة في الأسواق المحلية والإقليمية والدولية، وخفض تكاليفها ومنحها حصة سوقية أكبر في الأسواق.

فيما كانت السوق تشهد فتورا كبيرا لهذا النوع من الصفقات قبل ذلك، حيث لم تشهد الأعوام الثلاثة قبلها أي صفقات.

ووفق بيانات مجموعة تداول، بلغ إجمالي صفقات الاندماج والاستحواذ 27.7 مليار ريال منذ مطلع 2019 عبر تسع صفقات طرفاها في سوق الأسهم السعودية الرئيسة.

ويشمل الرصد الصفقات التي تمت بين طرفين مدرجين في سوق الأسهم السعودية الرئيسة، ولا يتضمن أي صفقات أخرى سواء كان أحد طرفيها أو الطرفين خارج السوق.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.