Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

السعودية: مجموعة الحبيب الطبية تعلن عن نتائجها للربع الثاني

السعودية: مجموعة الحبيب الطبية تعلن عن نتائجها للربع الثاني

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية في المملكة العربية السعودية، عن نتائجها المالية للربع الثاني من العام الجاري 2022.

وأزهرت نتائج مجموعة الحبيب الطبية، ارتفاع الأرباح في الربع الثاني بنسبة 22.35% مقارنة بنفس الربع من العام الماضي، لتبلغ 398 مليون ريال.

في حين بلغت أرباح المجموعة في الربع الثاني من العام الماضي، 325 مليون ريال.

الحبيب الطبية

وعلى أساس فصلي، ارتفعت الأرباح بنسبة طفيفة بلغت 1.95%، مقابل أرباح الربع السابق والتي كانت 390.5 مليون ريال.

وخلال الستة أشهر الأولى من 2022، حققت الشركة أرباحا 788.6 مليون ريال، مقابل 644.4 مليون ريال، في الفترة المقابلة من 2021، بارتفاع 22.34%.

وقالت المجموعة في بيان نشر على موقع مجموعة “تداول” السعودية، إن ارتفاع صافي للربع الثاني من العام 2022م مقارنة الفترة المماثلة من العام السابق، يعود ذلك بشكل رئيسي إلى نمو الإيرادات بنسبة 15.01% في الربع الثاني من العام 2022م لتصل إلى 2,014.01 مليون ريال، وبزيادة قدرها 262.81 مليون ريال مقارنة بـ 1,751.20 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق، وذلك نتيجة لاستمرار النمو في كافة القطاعات التشغيلية للمجموعة.

ويعود النمو في الإيرادات خلال الربع الثاني من العام 2022م بشكل رئيسي لقطاع المستشفيات نتيجة النمو في أعداد المراجعين وكذلك الزيادة في نسب الإشغال في كل من أقسام التنويم والعيادات الخارجية للمستشفيات.

قطاع الصيدليات

فيما ارتفعت مبيعات قطاع الصيدليات مقارنة بنفس الربع المماثل من العام السابق نتيجة النمو في أعداد المراجعين.

كما ارتفع الربح (قبل الاستهلاك والإطفاء والفوائد والزكاة والضرائب – EBITDA) خلال الربع الثاني من العام 2022م بمبلغ 88.69 مليون ريال حيث بلغ 526.72 مليون ريال، وبنسبة نمو قدرها 20.25% مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق.

كما ارتفعت نسبة هامش الربح (EBITDA) لتصل الى 26.15% مقارنة بـ 25.01% الربع المماثل من العام السابق.

في حين، ذكرت أن نسبة هامش صافي الدخل ارتفعت بمقدار 1.19% حيث بلغت 19.77% مقارنة بـ 18.58% خلال الربع المماثل من العام السابق، حيث ارتفع صافي الدخل مدفوعًا بنمو الإيرادات، نتيجة الزيادة في أعداد المراجعين والزيادة في نسب الإشغال في كل من أقسام التنويم والعيادات الخارجية للمستشفيات.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.