Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

“السعودية للصناعات الدوائية” تحصل على تسهيلات ائتمانية

السعودية للصناعات الدوائية

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| حصلت الشركة السعودية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية “الدوائية” على تسهيلات ائتمانية من 3 بنوك.

وقالت الشركة السعودية للصناعات الدوائية إن قيمة التسهيلات الائتمانية بلغت 1.26 مليار ريال ومتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.

وأعلنت “السعودية للصناعات الدوائية” في بيان على “تداول” أن الاتفاقيات الائتمانية جرت مع بنك البلاد بقيمة 550 مليون ريال.

السعودية للصناعات الدوائية

وتتوزع على تسهيلات ائتمانية قصيرة الأجل لمدة سنة واحدة بقيمة 200 مليون ريال كقرض

دوار حسب الطلب، وتسهيلات ائتمانية طويلة الأجل بقيمة 350 مليون ريال، وذلك لمدة 10

سنوات متضمنة 3 سنوات فترة سماح.

ووقعت الشركة السعودية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية اتفاقية تسهيلات ائتمانية

مع بنك الخليج الدولي بقيمة 485 مليون ريال، منها 200 مليون ريال تسهيلات ائتمانية قصيرة

الأجل، و250 مليون ريال تسهيلات طويلة الأجل لمدة 6 سنوات متضمنة سنتين فترة سماح.

وتهدف التسهيلات قصيرة الأجل من بنك البلاد وبنك الخليج الدولي إلى تمويل متطلبات رأس

المال العامل، والتسهيلات طويلة الأجل لتمويل التوسعات المستقبلية والاستثمارات.

ووقعت “الدوائية” اتفاقية تسهيلات ائتمانية مع البنك السعودي الفرنسي بقيمة 225 مليون

ريال، لغرض تمويل متطلبات رأس المال العامل.

تكبد الخسائر

وفي سياق متصل، كشفت النتائج المالية الأولية للشركة السعودية للصناعات الدوائيه تحولها للخسارة خلال الربع الثاني من العام 2022 مقارنة بأرباح كانت سجلتها الشركة بالربع المقارن من العام الماضي.

وأوضحت الشركة، أن صافي الخسارة قبل الزكاة والضريبة بلغ نحو 51.77 مليون ريال، مقابل صافي ربح بلغ 29.18مليون ريال بالربع المقارن من العام الماضي.

وقالت الشركة إن خسائر الربع الحالي تعود إلى انخفاض إجمالي الربح بمبلغ 52.47 مليون ريال، وبنسبة انخفاض (30-%) حيث كان التغير في مزيج المبيعات تأثيراً سلبياً على إجمالي الربح خلال الربح الحالي، بالإضافة إلى إعادة تسعير بعض المنتجات من قبل هيئة الغذاء والدواء وانخفاض مبيعات أحد المنتجات.

كما سجلت الشركة انخفاض إجمالي الأرباح التشغيلية بمبلغ 72 مليون ريال (220-%) وذلك بسبب زيادة مصاريف التشغيل بمقدار 20 مليون ريال؛ وذلك تماشياً مع استراتيجية الشركة في التحول.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.