Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

السعودية: شركة “جبل عمر” تعلن عن خسائرها في الربع الثاني

جبل عمر

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت شركة جبل عمر السعودية، عن تكبيد خسائر بلغت 128.6 مليون ريال في الربع الثاني 2022.

في حين، كانت “جبل عمر” قد حققت أرباحا في نفس الربع من العام الماضي قيمتها 270.5 مليون ريال.

ومقارنة بالربع الأول من العام الجاري، انخفضت خسائر “جبل عمر” بنسبة 29.5% في الربع الثاني.

جبل عمر

وكانت خسائر الربع الأول من 2022، قد بلغت 182.4 مليون ريال.

وقالت الشركة في بيان نشر على موقع مجموعة تداول السعودية إن خسائر النصف الأول بلغت 311 مليون ريال، بزيادة 316%، عن الخسائر المسجلة في النصف الأول من 2021، والتي كانت 74.7 مليون ريال.

وذكرت “جبل عمر” أن سبب تسجيل صافي خسارة في الربع الحالي مقارنة بصافي الربح في الربع المماثل من العام السابق يعود بشكل رئيسي إلى عدم بيع أي أراض خلال الربع الحالي.

كما أرجعت الشركة أن سبب تسجيل الخسائر خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق يعود إلى عدم بيع أي أراضى خلال الربع الحالي.

بينما عزت الشركة سبب انخفاض الخسائر خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى التحسن في العمليات والأنشطة التجارية للفنادق والمراكز التجارية بسبب دخول موسم رمضان خلال الربع الحالي، مما أدى إلى زيادة الإيرادات بنسبة 157٪ مقارنة بالربع السابق.

كما قالت الشركة إن حقوق المساهمين (لا توجد حقوق أقلية) بنهاية الفترة قد بلغت 8315.64 مليون ريال، مقابل 6913.61 مليون ريال كما في نهاية الفترة المماثلة من العام السابق.

وأوضحت أن الخسائر المتراكمة بنهاية الفترة الحالية قد بلغت 1491 مليون ريال بنسبة 16 % من رأس المال.

زيادة رأس المال

وفي سياق منفصل، أعلنت هيئة السوق المالية السعودية، عن موافقتها على طلب شركة جبل عمر للتطوير زيادة رأس مالها عن طريق تحويل ديون قدرها نحو 5.301 مليار ريال.

وقالت الهيئة في بيان على “تداول السعودية”، اليوم الأربعاء، إن هذه الموافقة مشروطة بموافقة الجمعية العامة غير العادية للشركة واستكمال الإجراءات والمتطلبات النظامية ذات العلاقة.

وأضافت أنه سيتم نشر تعميم للمساهمين، يبيّن فيه أسباب زيادة رأس المال وأهدافها، قبل وقت كافٍ من تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية، الذي ستتم الدعوة إليه لاحقاً من قبل مجلس إدارة الشركة لتمكين المساهمين من التصويت على قرار زيادة رأس مال الشركة عن طريق تحويل الديون

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.