Connect with us

Hi, what are you looking for?

تكنولوجيا

السعودية توقع اتفاقية حوسبة سحابية مع شركة هواوي الصينية

شركة هواوي

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت المملكة العربية السعودية توقيعها اتفاقية حوسبة سحابية مع شركة هواوي الصينية، والتي تهدف لبناء مجتمعات عالية التقنية في مدن المملكة.

وجاء توقيع الاتفاقية على هامش زيارة الرئيس الصيني شي جين بينغ إلى السعودية.

ويأتي الاتفاقية على الرغم من مخاوف الولايات المتحدة بشأن مخاطر أمنية محتملة في استخدام تكنولوجيا شركة هواوي التي شاركت بتأسيس شبكات الجيل الخامس في معظم دول الخليج العربي.

شركة هواوي

واستقبل الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، في الديوان الملكي بقصر اليمامة في العاصمة الرياض، أمس الخميس، الرئيس الصيني.

وعقدت جلسات مباحثات رسمية، جرى خلالها استعراض أوجه الشراكة بين المملكة والصين، والجهود التنسيقية المشتركة لتعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات بما يتلاءم مع رؤيتهما.

كما بحث الجانبان فرص استثمار الموارد المتاحة في كلا البلدين بما يحقق المصالح المشتركة، إلى جانب بحث المستجدات الإقليمية والدولية والقضايا ذات الاهتمام المشترك، والجهود المبذولة بشأنها، حسب وكالة “واس”.

ووصل الرئيس الصيني، أول من أمس الأربعاء، إلى السعودية، في زيارة رسمية تستمر حتى الجمعة؛ لبحث تعزيز العلاقات التاريخية والشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

وسيحضر الرئيس الصيني قمتين؛ عربية وخليجية، بوجود أكثر من 30 قائد دولة ومنظمة دولية، في وقت لاحق من اليوم الجمعة.

تجارة النفط

وفي سياق منفصل، كشف الرئيس الصيني، شي جين بينغ، عن عزم الصين توسيع تجارة النفط مع السعودية، خلال زيارة إلى المملكة تعمل على تعزيز العلاقات بين ثاني أكبر اقتصاد في العالم وأكبر مورديه للخام.

واتفق الرئيس شي، وولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، في اجتماع بالرياض يوم الخميس على عقد اجتماعات قمة كل عامين في إطار الارتقاء بالعلاقة إلى شراكة استراتيجية شاملة، وفق ما أوردته وكالة أنباء الصين الجديدة “شينخوا”.

وتأتي القمة وسط التحديات التي تواجهها العلاقات بين الولايات المتحدة والسعودية بسبب سياسة النفط.

وأوضح بيان صادر عن وزارة الخارجية الصينية، أن الصين ستسعى إلى تعزيز التنسيق مع السعودية بشأن سياسة الطاقة والاستكشاف.

وتعد السعودية، إلى جانب روسيا، زعيمة تحالف “أوبك+” لمنتجي النفط، والذي يضخ حوالي نصف الخام في العالم.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.