Connect with us

Hi, what are you looking for?

صحة

السعودية تعلن عن نظام صحي منظور للكشف عن الأوبئة بالحج

السعودية تعلن عن نظام صحي منظور للكشف عن الأوبئة بالحج

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت المملكة العربية السعودية، عن نظام صحي متطور للكشف عن الأوبئة بين الحجاج، خلال موسم الحج الجاري.

وبعثت السعودية برسالة طمأنة بخصوص الوضع الصحي للحجيج، مؤكدةً أن النظام الصحي لم يكشف عن أي حالات.

وأمس الخميس، اكتمل وصول حجاج بيت الله الحرام في الثامن من شهر ذي الحجة، إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية اقتداءً بهدى الرسول محمد.

نظام صحي

وأعلنت المملكة عن توفير منظومة صحية متكاملة وطوق أمنى حول المشاعر المقدسة للحفاظ على سلامة الحجاج.

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية الدكتور محمد العبد العالي خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم على جاهزية النظام الصحي ضمن شبكة من منظومة الخدمات الصحية تتكون من 25 ألفا من الكوادر الصحية، بحسب حساب وكالة الأنباء السعودية “واس”.

كما وتشمل المنظومة الصحية 13 مستشفى بطاقة استيعابية تصل إلى 4654 سريرا والمراكز الصحية ومراكز الطوارئ والوحدات المنتقلة والخدمات الصحية الافتراضية.

بينما أوضح متحدث وزارة الداخلية السعودية العقيد طلال الشلهوب عن فرض طوق أمني محكم حول المشاعر المقدسة حتى نهاية موسم الحج لمنع دخول مخالفي الأنظمة.

وأكد عن عدم السماح بتهديد سلامة الحجاج وفرض عقوبات وغرامات ضد المخالفين تشمل ترحيل الوافدين المخالفين.

متابعة الحجاج

ورافق توافد ضيوف الرحمن إلى مشعر منى تحفهم العناية الإلهية الآلاف من رجال الأمن بمختلف قطاعاته لمتابعة توافد الحجاج إلى المشعر وسط تكامل لمنظومة عمل مختلف الجهات المعنية بخدمة الحجاج.

وتميزت حركة تصعيد جموع الحجيج لمشعر منى بالانسيابية وفق خطة مرورية شملت المحاور الرئيسية لشبكة الطرق، بمتابعة أمنية من سماء المشعر عبر طيران الأمن لضمان انتظام مرحلة التصعيد.

في حين سخرت مختلف الجهات الخدمية قدراتها وطاقاتها لخدمة ضيوف الرحمن تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده، لجميع قطاعات الدولة المعنية بالحج للقيام على أكمل وجه وفق الخطط التنظيمية والتشغيلية لموسم الحج الحالي.

ودعا لبذل كل ما من شأنه التيسير على الحجاج ليؤدوا عباداتهم ونسكهم بروحانية وطمأنينة، مع الحفاظ على المكتسبات الصحية المتحققة في مواجهة الجائحة.

وتابع الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية والأمير عبدالعزيز بن سعود وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا، عملية تصعيد الحجاج إلى منى.

كما وأكدا في تعليماتهما للجهات المعنية بذل أقصى الجهود لتوفير ما يحقق لضيوف بيت الله الحرام أداء مناسكهم بيسر وأمان.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.