Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

السعودية تضخ مليار دولار كاستثمارات لدعم الاقتصاد الباكستاني

المملكة السعودية تنوي تجديد وديعة مليارية لدى باكستان

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| ضخت المملكة العربية السعودية، مليار دولار كاستثمارات جديدة في الاقتصاد الباكستاني.

وقالت المملكة السعودية، إن ضخ المبلغ جاء بعد توجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وأكدت المملكة السعودية أن الاستثمارات تأتي كتأكيد على موقف المملكة الداعم لاقتصاد جمهورية باكستان وشعبها الشقيق.

المملكة السعودية

وجاء ذلك خلال اتصالٍ هاتفي تلقاه الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، الخميس، من وزير خارجية باكستان بيلاوال بوتو زرداري، حيث أبلغه بتوجيه العاهل السعودي، بالإضافة إلى مناقشة العلاقات السعودية الباكستانية الوطيدة وسبل دعمها وتعزيزها، واستعراض أبرز الموضوعات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

ويشار إلى أن الرياض وإسلام أباد لديهما آفاق وفرص واعدة للتعاون الاقتصادي في ظل “رؤية 2030″، وما تتضمنه من برامج ومبادرات لجذب الاستثمارات الأجنبية، فضلاً عن الفرص الاستثمارية المتاحة في باكستان، والتسهيلات والحوافز التي تقدمها للمستثمرين الأجانب، والسعوديين على وجه الخصوص، وخطط الإصلاح الاقتصادي التي تتبناها، بما في ذلك الخصخصة.

كما تستند علاقاتهما الاقتصادية إلى قاعدة متينة من الأطر المؤسسية المتمثلة في اتفاقيات التعاون الاقتصادي والتجاري، واللجنة السعودية الباكستانية المشتركة، ومجلس التنسيق السعودي الباكستاني، إضافة إلى مجلس الأعمال السعودي الباكستاني المشترك.

وتمثل جميعها أدوات مهمة لتطوير مجالات وفرص التعاون بين البلدين على مختلف الأصعدة. وبلغ حجم التبادل التجاري بينهما في العام 2021 نحو 16.2 مليار ريال سعودي.

اتصال هاتفي

وجاء ذلك خلال تلقي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، اتصالاً هاتفياً، اليوم الأحد، من محمد شهباز شريف رئيس وزراء باكستان.

وجرى خلال الاتصال، طبقا لوكالة الأنباء السعودية “واس”، استعراض العلاقات الأخوية والتاريخية التي تربط بين السعودية وباكستان.

وفي شهر أبريل الماضي، زار رئيس وزراء باكستان، السعودية، في زيارة رسمية استغرقت 3 أيام.

وفي يونيو الماضي، استقبل الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز في جدة، قائد الجيش الباكستاني الفريق أول ركن قمر جاويد باجوا.

وجرى خلال الاستقبال استعراض العلاقات الثنائية خاصة في المجالات العسكرية، وفرص تطويرها، بالإضافة إلى عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وتنفيذا لأمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، قلد ولي العهد، قائد الجيش الباكستاني وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الممتازة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.