Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

السعودية تخطط لضخ استثمارات سياحية ضخمة في خمس سنوات

استثمارات سياحية

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| تخطط المملكة العربية السعودية لضخ استثمارات سياحية ضخمة خلال السنوات الخمسة المقبلة، وفق ما ذكر أعضاء المجلس العالمي للسفر والسياحة.

وقالت المملكة السعودية إن استثمارات سياحية تفوق 10.5 مليار دولار سيتم ضخها ضمن رؤية 2030.

وجاء الإعلان وفق ما ذكرت جوليا سيمبسون الرئيس المدير التنفيذي للمجلس خلال أعمال القمة العالمية الـ22 للمجلس التي انطلقت في الرياض تحت شعار “السفر من أجل مستقبل أفضل”.

استثمارات سياحية

وتعد أعمال القمة هي الأكبر من نوعها في تاريخ قمم المجلس التي تستمر حتى 1 ديسمبر 2022.

وتعد القمة العالمية التي تتواصل أعمالها من أكثر أحداث السفر والسياحة تأثيرا ضمن روزنامة

لقاءات هذا القطاع طوال العام، يحضرها نحو ثلاثة آلاف شخص من بينهم قادة صناعة السياحة في العالم.

كما تشهد مشاركة عديد من النساء القياديات والملهمات في المجالات الإنسانية والحكومية

والأعمال من مختلف دول العالم.

وأوضحت سيمبسون أن هذا الحدث الذي يقام هذا الأسبوع، سيتجاوز عدد المشاركين فيه من

قادة ورواد الأعمال على المستوى الدولي ومن الوفود الحكومية من أنحاء العالم، كل الأرقام

القياسية التي سجلت في السابق.

وقالت: “يجمع هذا الحدث أبرز وأهم القادة والمسؤولين في قطاع السفر والسياحة على

مستوى العالم، بهدف مناقشة سبل ضمان مستقبل هذا القطاع على المدى الطويل، الأمر

الذي يعد مهما جدا للاقتصاد العالمي، واستحداث الوظائف، وتطوير سبل العيش في مختلف أنحاء العالم”.

المجلس العالمي للسفر

من جانبه، قال أحمد الخطيب وزير السياحة “فخورون باستضافة القمة العالمية للمجلس العالمي للسفر والسياحة في نسختها الـ22 في الرياض، حيث ترسم هذه القمة خريطة طريق لمستقبل مستدام ومبتكر يتشارك فيه القطاعان العام والخاص، بحضور عدد كبير من الوزراء والرؤساء التنفيذيين البارزين في العالم”.

وسيتحدث في هذه القمة شخصيات عالمية بارزة، من بينها رئيسة الوزراء البريطانية السابقة تيريزا ماي، ثاني امرأة تتولى رئاسة الوزراء في المملكة المتحدة بعد مارجريت تاتشر.

كما سيلقي الأمين العام السابق للأمم المتحدة بان كي مون، خطابا على منصة القمة العالمية، حيث بذل بان كي مون جهودا كبيرة خلال فترة توليه منصب الأمين العام، في دعم مسيرة التنمية المستدامة.

كما كان له دور فاعل في تمهيد الطريق لتوقيع ما عرف باسم اتفاق باريس للمناخ، ولا سيما في حشد جهود قادة العالم لحماية البيئة والحفاظ على التوازن المناخي.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.