Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

السعودية: تحذيرات يطلقها الأمن السيبراني بخصوص تحديثات أبل

الأمن السيبراني

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| أطلق الأمن السيبراني في السعودية تحذيرات من تحديثات شركة أبل الجديدة ذات الفئة عالية الخطورة.

كما ونشر المركز الوطني الإرشادي السعودي للأمن السيبراني، تغريدة جديدة له بحسابه الرسمي على “تويتر”، حذر بواسطتها من طبيعة التهديد.

وأوضح المركز أن شركة “أبل” أصدرت تحديثات مختلفة بهدف معالجة عدد من الثغرات في منتجاتها، حيث أوصت بتحديث المنتجات إلى نسخ معينة.

الأمن السيبراني

وقال المركز في تحذيره إنه يمكن للمهاجم استغلال الثغرات وتنفيذ برمجيات خبيثة، مشيرا إلى

أنه يمكن الكشف والإفصاح عن معلومات مهمة وحساسة لهجمة برمجية عبر مواقع “(Cross-site scripting (XSS”.

وبين الحين والآخر يصدر المركز تحذيرات مشابهة، أو فيما يتعلق بالتحديثات المتعلقة بالهواتف.

وحصلت السعودية في يونيو الماضي على المرتبة الثانية من بين 193 دولة، والمركز الأول على

المستوى العربي والشرق الأوسط وقارة آسيا، في المؤشر العالمي للأمن السيبراني، الذي

تصدره وكالة الأمم المتحدة المتخصصة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات “الاتحاد الدولي للاتصالات”.

وبحسب التصنيف الجديد في المؤشر العالمي للأمن السيبراني حققت السعودية قفزة بـ11

مرتبة عن عام 2018، وبأكثر من 40 مرتبة منذ إطلاق رؤية 2030، حيث كان ترتيبها 46 عالميًا في نسخة المؤشر لعام 2017.

وأشارت الهيئة إلى أن المؤشر العالمي لـ الأمن السيبراني يتم تنفيذه بشكل دوري بناءً على خمسة محاور رئيسة؛ المحور القانوني والمحور التقني والمحور التنظيمي ومحور بناء القدرات ومحور التعاون، وذلك من خلال تحليل أداء الدول في 80 مؤشرًا فرعيًا، بهدف رفع مستوى الأمن السيبراني وتعزيز تبادل الخبرات ومشاركة التجارب بين دول العالم.

ثغرات مكتشفة

كشفت مجموعة “سيتزن لاب” لمراقبة أمن الإنترنت عن أن شركة متخصصة في مراقبة الإنترنت مقرها “إسرائيل” طورت أداة لاختراق أجهزة آيفون التي تنتجها أبل بتقنية غير مسبوقة تستخدم منذ فبراير على أقرب تقدير.

وأكدت المجموعة أن أهمية الاكتشاف تأتي من خطورة طبيعة الثغرة التي لا تتطلب أي تفاعل من المستخدِم، وتؤثر على جميع نسخ “آي.أو.إس” و”أو.إس.إكس” و”وتش أو.إس” في أجهزة آبل باستثناء تلك المحدَّثة.

وأوضحت وفق ما نشرته وكالة “رويترز” أن الثغرة التي طورتها الشركة الإسرائيلية “إن.إس.أو جروب” تتغلب على أنظمة الأمان التي صممتها آبل في السنوات الأخيرة.

وأكدت أبل أنها أصلحت الثغرة في تحديث أجرته، لنظام التشغيل مؤخرا وهو ما يؤكد اكتشاف “سيتزن لاب”.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.