Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

السعودية تحتل المرتبة الـ 17 عالمياً في عدد المليونيرات

عدد الميلونيرات

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| ارتفع عدد المليونيرات في المملكة العربية السعودية، وفق ما ذكرت دراسة حديثة، حيث احتلت المرتبة الـ 17 عالمياً بعد أن تقدمت مرتبتين.

فيما ارتفع عدد المليونيرات حول العالم إلى أكثر من 20 مليون شخص رغم تداعيات انتشار فيروس كورونا على الاقتصاد العالمي.

وبحسب الصحيفة، فإن عدد المليونيرات في المملكة العربية السعودية ارتفع في عام 2020 إلى 210 آلاف شخص مقارنة بـ203 آلاف خلال عام 2019.

عدد المليونيرات

ووفقاً للدراسة، فقد انضم لقائمة الأثرياء السعوديين 7000 مليونير جديد خلال العام الماضي

(2020)، أي إنه كل يومٍ 19 مليونيراً جديداً في المملكة.

فيما تراجعت الكويت إلى المرتبة الـ18 عالمياً بعد انخفاض عدد الأثرياء المليونيرات فيها خلال

عام 2020 إلى 205، بدلاً عن 207 في العام 2019.

فيما تعتبر بريطانيا واحدة من بين ثلاثة اقتصادات فقط شهدت انخفاضاً في عدد سكانها من

الأفراد ذوي الثروات العالية في العام الماضي.

ولفتت الدراسة إلى أن عدد الأثرياء يتزايد حول العالم، وقالت الدراسة إنه من المرجح أن ينمو

عدد الأسر التي يزيد دخلها عن 100 ألف دولار بنسبة 45% بحلول عام 2025.

تركز الاثرياء

وأشارت الدراسة إلى أن الأثرياء سيتركزون في عدة مناطق، من بينها أمريكا الشمالية، التي من

المتوقع أن تستضيف نحو ثلث الأثرياء بالعالم في عام 2025، أي ضعف عدد الأثرياء في آسيا

والمحيط الهادئ، على الرغم من عدد سكانها الأقل بكثير.

وأضافت أن عدد السكان الأثرياء نما بنسبة 6.3% في عام 2020، متجاوزاً 20 مليوناً، فيما نمت ثروة الأثرياء بنسبة 7.6% في عام 2020، لتصل إلى ما يقرب من 80 تريليون دولار.

وبحسب الدراسة كان المستفيد الأكبر من هذا النمو أكبر اقتصاد في العالم، مدعوماً بارتفاع أسواق الأسهم والتحفيز الحكومي، إذ تجاوزت أمريكا الشمالية منطقة آسيا والمحيط الهادئ، لتتصدر المشهد في عام 2020 من حيث عدد السكان الاثرياء والثروة.

في الوقت ذاته، تستضيف الولايات المتحدة واليابان وألمانيا والصين 62% من سكان العالم من الأثرياء، مقارنة بـ58% في عام 2012، مما يشير إلى أن الثروة تتركز في مناطق معينة حول العالم، فيما تظل الولايات المتحدة تحتوي على أكبر عدد من الأثرياء، حيث يبلغ عددهم 6.5 مليون مليونير.

ويعكس هذا نمواً يبلغ عدة مئات من الآلاف من المليونيرات خلال العام الماضي، ولكن في الفترة نفسها دخل ما يقرب من 8 ملايين مقيم بالولايات المتحدة في دائرة الفقر خلال صيف عام 2020، وفقاً لدراسة أجرتها جامعة نوتردام لتقييم آثار فيروس كورونا.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.