Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

السعودية تتصدر واردات الصين النفطية في شهر أغسطس

السعودية تتصدر واردات الصين النفطية في شهر أغسطس

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| تصدرت السعودية واردات الصين النفطية خلال شهر أغسطس، بزيادة نسبتها 5% عن مستويات العام الماضي 2021.

وبلغت واردات الصين من النفط السعودي خلال أغسطس 8.475 مليون طن (1.99 مليون برميل يوميا).

ووفق بيانات صادرة عن الإدارة الصينية للجمارك، فإن واردات الصين من نفط روسيا بما في ذلك إمدادات خط أنابيب شرق سيبيريا المحيط الهادي والشحنات المنقولة بحرا من موانئ روسيا في أوروبا والشرق الأقصى، بلغت 8.342 مليون طن، بارتفاع 28 في المائة مقارنة مع مستواها قبل عام.

واردات الصين

ولا تزال السعودية أيضا أكبر مورد للصين على أساس سنوي، حيث شحنت 58.31 مليون طن من النفط في الفترة من يناير إلى أغسطس آب، بانخفاض 0.3 بالمئة على أساس سنوي، مقابل 55.79 مليون طن من روسيا، بزيادة 7.3 بالمئة عن الفترة المقابلة من العام الماضي.

وتراجعت واردات الصين من النفط الخام في أغسطس 9.4 في المائة عن 2021، حيث أدت تعطيلات في المصافي التي تديرها الدولة وانخفاض العمليات في المصافي المستقلة بسبب ضعف هوامش الأرباح إلى الحد من الشراء.

قال منتدى الطاقة الدولي نقلا عن بيانات من مبادرة بيانات المنظمات المشتركة (جودي)، إن صادرات النفط الخام السعودية في يوليو/ تموز ارتفعت إلى 7.38 مليون برميل يوميا من 7.20 مليون برميل يوميا في يونيو/ حزيران.

النفط السعودي

وذكرت بيانات “جودي”، تراجع صادرات السعودية من المنتجات النفطية 0.170 مليون برميل يومياً إلى 1.429 مليون برميل يومياً في يوليو.

وبحسب بيانات جودي، فإن مخزونات السعودية من النفط الخام ارتفع 0.211 مليون برميل إلى 142.058 مليون في يوليو، نقلاً عن رويترز.

وتراجع استهلاك المصافي السعودية من الخام 0.086 مليون برميل يوميا إلى 2.763 مليون برميل يومياً في يوليو.

وأظهرت بيانات “جودي”، تراجع طلب السعودية على المنتجات النفطية 0.192 مليون برميل يومياً إلى 2.6 مليون برميل يومياً في يوليو.

وفي سياق منفصل، واصلت سوق الأسهم السعودية أمس الاثنين، هبوطها متأثرة بموجة التراجع في الأسواق العالمية، بسبب توقعات رفع كبير في أسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) خلال الأيام المقبلة، وانخفاض أسعار النفط.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.