Connect with us

Hi, what are you looking for?

سياحة

السعودية تتصدر مجموعة العشرين في معدل تدفق السياح الدوليين

الاقتصاد العربي

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| تصدرت المملكة العربية السعودية دول مجموعة العشرين في معدل تدفق السياح الدوليين الوافدين إليها خلال العام الجاري.

وقالت منظمة السياحة العالمية إن السعودية تصدرت مجموعة العشرين في معدل تدفق السياح الدوليين خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري.

وأوضحت المنظمة في تقرير صادر عنها، أن السعودية حققت زيادة في تدفق السياح الدوليين الوافدين بنسبة تجاوزت 121%، في الفترة من يناير وحتى يوليو 2022.

مجموعة العشرين

وأشارت إلى أن معدل الإنفاق السياحي في المملكة فاق بكثير مستويات ما قبل جائحة فيروس كورونا.

وقال وزير السياحة السعودي، أحمد الخطيب، إن هذا الإنجاز يعتبر تتويجاً للجهود الحثيثة التي تبذلها المملكة لتعزيز مكانتها على خارطة السياحة العالمية.

ونقل موقع قناة “العربية” عن الخطيب قوله إن هذه النتائج تؤكد جدوى سياسة تمكين الاقتصاد الوطني ورفع إسهام قطاع السياحة في الناتج المحلي الإجمالي للمملكة وفقاً لرؤية 2030.

وأضاف: “هذه النتائج الإيجابية تؤكد متانة الاقتصاد السعودي، وقدرته على التكيف مع مختلف المتغيرات”، مشيراً إلى أن قطاع السياحة في المملكة هو الأسرع نمواً في العالم”.

وسجل قطاع السياحة في السعودية نمواً نسبته 14%، مقارنة بفترة ما قبل جائحة كورونا، وفق الخطيب، الذي أكد أن القطاع يتعافى سريعاً حالياً من تبعات الجائحة، خاصة مع رفع التدابير.

والأحد الماضي، قال الخطيب إن المملكة تطمح إلى أن تكون من أبرز 10 وجهات سياحية عالمياً.

وتستهدف المملكة جذب استثمارات بقيمة 220 مليار ريال (53.3 مليار دولار) في قطاع السياحة حتى 2023، و500 مليار ريال (133 مليار دولار) حتى 2030، بحسب تصريحات سابقة لوزير السياحة.

وتتجاوز إيرادات قطاع السياحة السعودي سنوياً 211 مليار ريال (نحو 56.3 مليار دولار)، حسب إحصائيات العام 2019.

السياحة في السعودية

وفي سياق منفصل، كانت السعودية قد استحدثت الهيئة العامة للترفيه التي تسعى إلى الترويج بشكل أكبر للسياحة في البلاد، وآخر فعالياتها كانت الأسبوع الماضي، إذ أطلقت برامج وأنشطة ترفيهية في مختلف مناطق المملكة بمناسبة اليوم الوطني.

وفي الأول من سبتمبر، عدلت وزارة السياحة السعودية لائحة تأشيرة الزيارة لغرض السياحة، شملت توسيع الفئات المؤهلة، وتوفير مزيد من الخيارات للراغبين في زيارة المملكة لغرض السياحة. بموجب اللائحة، يمكن للعديد من الفئات الدخول إلى الأراضي السعودية، لمدة تتراوح ما بين شهر وثلاثة أشهر.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.