Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

السعودية تتصدر أسواق المنطقة في الاتصالات وتقنية المعلومات

تقنية المعلومات

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| اعتلت المملكة العربية السعودية أسواق المنطقة في الاتصالات وتقنية المعلومات وعملت على تعزيزه خلال العام الماضي 2022.

وأعلنت هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية السعودية، أن حجم سوق الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة، بلغ 154 مليار ريال نهاية العام 2022.

وأوضحت الهيئة أن عدد الشركات المسجلة عبر “منصة تك” التابعة لها، وصل إلى 600 شركة.

تقنية المعلومات

ولفتت الهيئة إلى أن مجال التقنيات الناشئة، شهد انتعاشا ضخما بوصول عدد اشتراكات إنترنت الأشياء “M2M” إلى أكثر من 11 مليون اشتراك، حسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية “واس”.

وأضافت هيئة الاتصالات أنه تم إدراج 11 شركة في السوق المالية، فيما تم الإطلاق التجاري لشركتين إضافيتين لتقديم خدمات الاتصالات المتنقلة الافتراضية (MVNO).

وبينت أنه تم أيضا إطلاق بيئة تنظيمية تجريبية متخصصة في التقنيات الناشئة، وتسجيل أكثر من 87 منتجا تقنيا محليا تتجاوز مبيعاتها السنوية 500 مليون ريال لعملاء وموزعين في 28 دولة.

وضمن أدوارها التنظيمية، أطلقت الهيئة أكاديمية التنظيمات الرقمية للعمل على تطوير الكوادر البشرية في مجال التنظيمات الرقمية، والإسهام في تمكين تحول المملكة إلى مجتمع رقمي وتعزيز التنظيم التشاركي، حيث استفادت 19 جهة خاصة وحكومية منها، عبر7 برامج تدريبية أقامتها الأكاديمية.

وتميز أداء الهيئة مؤسسياً بحصدها العديد من الجوائز والشهادات خلال العام المنصرم بحصولها على أربع شهادات تميز في القمة العالمية لمجتمع المعلومات، ونيلها جائزة مجلس التعاون الخليجي الحكومية للموارد البشرية عن فئة التميز في إدارة المواهب من بين 200 جهة مشاركة.

وكذلك حصدها جائزة أفضل مكتب إدارة مشاريع بالمملكة، كما كانت الهيئة ضمن أفضل خمس جهات حكومية في المملكة في قياس التحول الرقمي الحكومي.

قطاع الاتصالات

وفي سياق منفصل، أوضح محافظ الهيئة السعودية للاتصالات والفضاء والتقنية الدكتور محمد بن سعود التميمي، أن المملكة تتبوأ مكانتها كمركز إقليمي للتقنية والابتكار في المنطق.

وحلَّت في المرتبة الثانية في مؤشر التنافسية الرقمية ضمن دول مجموعة العشرين بحسب التقرير الصادر عن منتدى الاقتصاد العالمي.

وفي المرتبة السادسة في التميز التنظيمي الرقمي وفقاً لمؤشر الاتحاد الدولي للاتصالات. كما تصنف المملكة كأكثر الدول المتقدمة في التنظيم الرقمي على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.