Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

السعودية تبدأ العمل على المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف

المنصة الوطنية الموحدة

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| بدأت المملكة العربية السعودية، العمل على المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف، وفق اعلان صادر عن نظام جدارة الإلكتروني.

وقالت السعودية في تغريدة على “تويتر” عبر نظام جدارة الإلكتروني، إن المنصة تعمل على ربط الباحثين عن العمل بالفرص الوظيفية المتاحة في القطاعين العام والخاص.

وقالت المنصة، إنه سيتم نقل جميع البيانات من نظام جدارة إلى المنصة الوطنية الموحدة.

المنصة الوطنية الموحدة

والجدير بالذكر أن مجلس الوزراء السعودي وافق في فبراير 2021، على إنشاء منصة وطنية موحدة باسم (المنصه الوطنية الموحدة للتوظيف)، تشتمل على قاعدة بيانات لطالبي العمل في القطاعين العام والخاص وفق الاستبانة المصممة لذلك.

وبحسب قرار إنشائها، فإن المنصه الوطنية الموحدة للتوظيف، هدفها الرئيس هو توحيد وتحسين ورفع كفاية الإجراءات الخاصة باستقبال ومعالجة جميع متطلبات التوظيف لجميع الأطراف ذوي العلاقة “أفراد، قطاع عام، قطاع خاص”، وتحقيق الكفاية والفاعلية والدقة والشفافية وعدالة تقديم التوظيف.

وبحسب قرار إنشاء المنصه الوطنية الموحدة للتوظيف، فإنه من المقرر ترحيل البيانات الحالية الموجودة لدى الجهات المعنية بالتوظيف في القطاعين العام والخاص إلى المنصة.

ومن والمقرر أيضاً أن البيانات المسجلة سابقًا في نظام جدارة بما فيها النقاط المكتسبة ستكون متوفرة عبر المنصه الوطنية الموحدة للتوظيف.

كما قرر مجلس الوزراء، تشكيل لجنة توجيهية لإدارة المنصه الوطنية الموحدة للتوظيف برئاسة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وعضوية كل من: (وزارة التعليم، ومركز المعلومات الوطني، وصندوق تنمية الموارد البشرية، والأمانة العامة لمجلس الخدمة العسكرية).

مزايا المنصة

وفي سياق متصل، تعتبر مزايا خدماتها مصممة بناء على الاحتياجات الخاصة في مراحل الحياة المختلفة، وتوفر تجربة مثالية وملائمة واستباقية.

وكذلك مصدر موحد لجميع المعلومات والخدمات الحكومية يضمن تجربة فعالة ومريحة مبنية على الدقة والوضوح.

ووجهة ذات هوية رقمية موحدة تتيح لزائر المنصة الوصول إلى جميع الخدمات الحكومية بسرعة وسهولة تامة من أي مكان وفي أي وقت.

وفي سياق منفصل، قانون العمل السعودي للوافدين الذي تم التعديل عليه وأضافه بنود جديدة توضح خطة سير العمل في جميع المؤسسات بين صاحب العمل والموظف الوافد.

وترعي السعودية حقوق الوافدين إليها لأجل العمل، منذ لحظة تقدمهم للالتحاق بوظيفة ما، وحتى بعد نهاية فترة خدمتهم.

كما ألزمتهم ببعض الواجبات والتي وإن أشركتهم مع جميع العمال السعوديين في نظام العمل.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.