Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

السعودية: بنك التنمية يعلن عن قيمة القروض منذ بداية العام

السعودية: بنك التنمية يعلن عن قيمة القروض من بداية العام

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلن بنك التنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، عن قيمة القروض الممولة التي قدمها منذ بداية العام الجاري.

وقال بنك التنمية الاجتماعية إنه قدّم قروضا بقيمة 6.73 مليار ريال منذ بداية العام الجاري 2022 “ثمانية أشهر”.

وأوضح البنك السعودي أنه استفاد منها 97848 مقترضا ومستفيدا من الأفراد والمنشآت.

بنك التنمية الاجتماعية

وشكلت قروض التمويل الحر النسبة الأعلى من إجمالي القروض بـ 50 في المائة ونحو 48991 قرضا، يليها تمويل الأفراد بـ47311 في المرتبة الثانية، ثم تمويل الأعمال بـ1472 قرضا وتمويل النقل بـ74 قرضا.

ووفقا لإحصائية، جاءت العاصمة الرياض الأعلى في عدد القروض الممنوحة بنحو 19 ألف قرض، تليها جدة بنحو سبعة آلاف قرض، ثم مكة المكرمة والمدينة المنورة وجازان وخميس مشيط لكل منها ستة آلاف، تليها تبوك والإحساء وبريدة بأربعة آلاف لكل منها، فيما توزعت بقية القروض على مدن ومحافظات المملكة.

تدريب الطهي

إلى ذلك، أعلن بنك التنمية الاجتماعية إطلاق برنامج “نفس” لتدريب هواة الطهي من الأسر المنتجة، لتنمية قدراتهم ومهاراتهم في فنون الطهي العالمية والمحلية، لتمكينهم من إدارة خطوط الإنتاج الغذائية، وتهيئتهم للاحتراف في سوق العمل.

وسيتخرج رواد البرنامج التدريبي للبنك في مساراته الخمسة بمهارات مختلفة في فنون الطهي العالمي والسعودي، إضافة إلى إتقان فن الخبز والمعجنات والحلويات والطريقة المثلى لإعداد قائمة الطعام.

وأكد المسؤولون عن البرنامج في بنك التنمية الاجتماعية أن الهدف من برنامج “نفس” هو الوصول بالأسر المنتجة إلى نشر ثقافة المطبخ السعودي كأحد الفنون العالمية.

وكذلك تمكين المتدربين من دخول سوق العمل بالمهارات المطلوبة التي تمكنهم من النجاح فيه إلى جانب أن المهارات الأساسية للمتدربين ستشمل تاريخ المطبخ السعودي وتأثير الثقافات الإقليمية الأخرى، وطرق تحضير القهوة، وتحضير الوجبات النباتية والصحية، مع الوعي بمفهوم الاستدامة الغذائية لنقلل من الهدر في الوجبات.

كما وتشمل مسارات التدريب التعرف على طرق استغلال وحفظ الفاكهة والخضراوات الموسمية المحلية والعالمية، وطرق وأساليب التخليل والتجفيف الأساسية، والالتزام بمبادئ نظافة وسلامة الغذاء، وفق المعيار العالمي، مع التدريب على طرق تصنيف وإدارة المخزون الغذائي، والتمرس على استخدام أدوات المطبخ، وصولا إلى معرفة تسعير وتسويق المنتجات وأفضل السبل لعرضها.

ويشرف على برنامج “نفس” نخبة من الطهاة، وينقسم التدريب فيه لخمسة مسارات ويستمر على مدى أسبوع كامل بواقع 30 ساعة تدريبية لكل مسار.

ومن ضمن أهداف التدريب في “نفس” تطوير مهارات مشغلي مقاهي يمام التابعة للبنك، التي وصل عدد فروعها إلى 100 فرع في أهم المواقع داخل الجهات الحكومية.

ويعمل فيها أكثر من 156 أسرة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.