Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

السعودية بصدد بناء 3 مصانع حديد وصلب بقيمة 35 مليار ريال

السعودية بصدد بناء 3 مصانع حديد وصلب بقيمة 35 مليار ريال

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| من المقرر أن تبدأ المملكة العربية السعودية مشروع بناء 3 مصانع حديد وصلب بقيمة 35 مليار ريال.

وقال وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي بندر بن إبراهيم الخريف إن المملكة من بناء مصانع الحديد لتوطين الصناعة المحلية وتقليل الاستيراد.

وأوضح الخريف أن إجمالي الطاقة الإنتاجية لتلك المصانع ستبلغ حوالي 6.2 ملايين طن.

حديد وصلب

كما وأوضح الخريف أن “هذه المشروعات الثلاثة تشمل مجمعاً متكاملاً لإنتاج صفائح الحديد تقدر طاقته الإنتاجية بنحو 1.2 مليون طن سنوياً، ويستهدف بناء السفن ومصاف النفط وخزانات النفط الضخمة.

كما تشمل أيضاً مجمعاً متكاملاً لإنتاج مسطحات الحديد، بطاقة إنتاجية سنوية 4 ملايين طن من الحديد المدرفل على الساخن، ومليون طن من الحديد المدرفل على البارد، إضافة إلى 200 ألف طن من صفائح الحديد المقصدر.

ويستهدف هذا المجمع خدمة قطاعات صناعة السيارات وتعليب الأغذية وصناعة الأجهزة المنزلية وأنابيب نقل المياه، بحسب البيان.

كما وذكر البيان أن المشروع الثالث عبارة عن إنشاء مصنع لإنتاج كتل الحديد بطاقة إنتاجية تقدر بمليون طن سنوياً.

وتسرع المملكة الخطى نحو تنويع اقتصادها وإيجاد بدائل حقيقية لإيرادات النفط الخام في طريقها نحو تحقيق رؤيتها الاستراتيجية 2030، والحفاظ على تفوق اقتصادها بالمنطقة والعالم.

وفي مايو الماضي، أعلن وزير الصناعة السعودي بناء مجمع لألواح الصلب ومصنع لمعادن بطاريات السيارات الكهربائية بتكلفة 6 مليارات دولار.

واتجهت المملكة منذ سنوات قليلة نحو قطاع المعادن واستغلال ثرواتها المعدنية والصخرية، خاصة من الذهب والنحاس والفلزات المدفونة تحت الأرض، لتضخ استثمارات فيه تجاوزت الـ50 مليار دولار.

خام الحديد

وفي بداية هذا اليوم، انطلق المؤتمر السعودي الدولي الثاني للحديد والصلب والتي تنظمه اللجنة الوطنية لصناعة الحديد والصلب باتحاد الغرف السعودية، ومن المقرر أن يستمر هذا المؤتمر لمدة ثلاث أيام.

في حين، تمتلك المملكة العربية السعودية احتياطات من خام الحديد تبلغ نحو 780 مليون طن، وتحتل المملكة المركز العشرين عالميًا من حيث الطاقة الإنتاجية للحديد والصلب، إذ يوجد نحو 41 مصنعًا لإنتاج الصلب بطاقة إجمالية تبلغ 18 مليون طن.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.