Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

الرئيس التنفيذي لشركة بن داود السعودية يستقيل لأسباب شخصية

شركة بن داود

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| قالت شركة بن داود القابضة السعودية، إن مجلس إدارتها قبل استقالة الرئيس التنفيذي للشركة أحمد عبد الرزاق بن داود من منصبه.

وأوضح الشركة أن الاستقالة جاءت لأسباب شخصية عند الرئيس التنفيذي.

وأعلنت شركة بن داود في بيان على “تداول السعودية” أن الاستقالة تسري اعتبارا من تاريخ 4 سبتمبر 2022.

شركة بن داود

وأشاد مجلس الإدارة إلى ما قدمه أحمد عبدالرزاق بن داود للشركة طوال مدة خدمته.

وأوضحت الشركة أنها ستعلن في حينه عن تطورات تعيين أو تكليف رئيس تنفيذي جديد.

كان صافي أرباح شركه بن داود القابضة قد تراجع بنسبة 55.43% في الربع الثاني من 2022، إلى نحو 42.33 مليون ريال، بعد الزكاة والضريبة، مقابل نحو 94.99 مليون ريال في الربع المماثل من 2021.

وخلال النصف الأول من 2022، انخفض صافي أرباح بن داود القابضة بنسبة 31.4% إلى نحو 107.79 مليون ريال بعد الزكاة والضريبة، مقابل نحو 157.1 مليون ريال في النصف الأول من 2021.

تراجع الأرباح

وفي وقت سابق، أفادت شركه بن داود القابضة، أن أرباحها تراجعت بنسبة 31.4% إلى 107.8 مليون ريال في نهاية النصف الأول من العام الحالي، مقارنة مع 157.1 مليون ريال خلال نفس الفترة من عام 2021، نتيجة للأثر التراكمي لانخفاض إجمالي الربح وارتفاع مصاريف التشغيلية.

وبلغ صافي الربح في الربع الثاني العام الجاري 42.3 مليون ريال ما يشير إلى تراجع بنسبة 55.5%، وذلك على الرغم من ارتفاع الإيرادات بنسبة 8.7% مقارنة بالربع الثاني من عام 2021.

وقالت الشركة إن سبب انخفاض الأرباح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق يعود إلى انخفض إجمالي الربح بمقدار 11 مليون ريال نتيجة لتأثير الحملات التسويقية وأنشطة برنامج الولاء، ارتفاع مصاريف التشغيل.

وبلغت 628.1 مليون ريال مقابل 573 مليون ريال في 2021، الزيادة بشكل مباشر إلى عناصر التكلفة الثابتة والمتغيرة لمصروفات التشغيل التي كانت أعلى بسبب المتاجر الجديدة والتكاليف المرتبطة بالمحلات في مرحلة الافتتاح والتكاليف المتعلقة بالاستحواذ على شركة التطبيقات الدولية التجارية وشركة إيكون من قبل شركة مستقبل التجزئة لتقنية المعلومات وزيادة الرواتب العمومية والإدارية، لجذب والحفاظ على أفضل الكفاءات.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.