Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

الدولار يواصل الضغط على أسعار الذهب المرتفعة

أسعار الذهب

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تواصل قوة الدولار الأمريكي، الضغط على أسعار الذهب التي تعيش ارتفاعا أسبوعيا هو الأفضل منذ نصف عام.

ويأتي ارتفاع أسعار الذهب خلال الفترة الماضية، في ظل ارتفاع أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة، والتي أدت إلى إقبال على المعدن الأصفر كتحوط في وجه التضخم.

وهبطت أسعار الذهب في المعاملات الفورية 0.3% إلى 1856.20 دولار للأوقية بحلول الساعة 0419 بتوقيت جرينتش، بعدما قفز إلى ذروة خمسة أشهر يوم الأربعاء.

أسعار الذهب

كما تراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3% إلى 1857.90 دولار.

وارتفع مؤشر الدولار إلى أعلى مستوى منذ يوليو تموز 2020 مما ضغط على الذهب عبر زيادة

تكلفته للمشترين من حائزي العملات الأخرى.

ولكن المعدن الأصفر ما زال في طريقه لتسجيل أكبر مكسب أسبوعي منذ السابع من مايو أيار

بعدما سجلت أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة الشهر الماضي أعلى قفزة في عام واحد خلال 30 عاما.

ويقول المحللون أن التضخم مدفوع بمشاكل سلاسل التوريد، وأنه حتى تفتح هذه السلاسل،

سيكون هناك ضغط مستمر للأسعار وينبغي أن يدعم ذلك أسعار الذهب.

ودفع الارتفاع الحاد في التضخم المستثمرين لزيادة الرهانات على أن مجلس الاحتياطي الاتحادي

سيرفع أسعار الفائدة في وقت أقرب مما كان متوقعا.

وسيؤدي رفع أسعار الفائدة على الأرجح إلى خفض جاذبية الذهب إذ أن ارتفاع الفائدة يزيد

تكلفة الفرصة البديلة لحائزي المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، نزلت الفضة في المعاملات الفورية 0.5% إلى 25.10 دولار

للأوقية، لكنها في طريقها لتسجيل أفضل أسبوع في ثلاثة أسابيع.

وهبط البلاتين 0.4% إلى 1081.90 دولار للأوقية، ولكنه في طريقه لتحقيق أكبر زيادة أسبوعية خلال شهر. وتراجع البلاديوم 0.5% إلى 2048.91 دولار للأوقية.

مؤشر الدولار

وفي سياق متصل، انخفض الدولار صباح الجمعة، ولكن لا يزال يتم تداوله أدنى بقليل من أعلى مستوى له في 16 شهرًا، حيث يدفع التضخم الأمريكي المتصاعد المتداولين إلى اتخاذ قرار برفع أسعار الفائدة للاحتياطي الفيدرالي بسرعة أكبر مما كان متوقعًا.

في الساعة 2:55 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (0755 بتوقيت جرينتش)، انخفض مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات أخرى، بنسبة 0.1 ٪ عند 95.123، أدنى بقليل من أعلى مستوى جديد في 16 شهرًا خلال الليل عند 95.267. والمؤشر في طريقه لتحقيق مكاسب بنحو 1٪ هذا الأسبوع، وهي أكبر نسبة منذ الأسبوع المنتهي في 20 يونيو.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.