Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

ارتفاع أرباح مجموعة (الدكتور سليمان الحبيب) السعودية لأكثر من 105 مليون ريال

الدكتور سليمان الحبيب

المملكة السعودية- بزنس ريبورت الإخباري || أظهرت النتائج المالية لـ (مجموعة الدكتور سليمان الحبيب)، ارتفاع الأرباح إلى أكثر من 105 مليون ريال، في نهاية العام 2020.

وتسجيلها زيادة بنسبة 21%، مقارنة بحوالي 870 مليون ريال، كأرباح تم تحقيقها خلال ذات الفترة من العام 2019.

أداء مجموعة (الدكتور سليمان الحبيب)

وأوضح الرئيس التنفيذي لمجموعة الدكتور سليمان الحبيب، ناصر الحقباني، بأن المجموعة ” حققت أداءً قوياً في الجوانب المالية والتشغيلية “.

كما وأضاف الحقباني، بأن إيرادات الشركة تجاوزت في نهاية العام الماضي، الـ 5.8 مليارات ريال، مسجلة نسبة نمو بنحو 16.8%، مقارنة مع العام 2019.

وأرجع الرئيس التنفيذي للمجموعة، ارتفاع الإيرادات النمو في جميع قطاعات المجموعة، وبشكل خاص الزيادة في نسبة إشغال أقسام التنويم، وحصول المجموعة على العقود الجديدة، وتحديداً العقود الخاصة بقطاع الحلول التابع للمجموعة.

اضطرابات اقتصادية

وأشار ناصر الحقباني، إلى أن الاضطرابات الاقتصادية والتقلبات التي شهدتها الأسوق، إثر تفشي جائحة كورونا، دفعت المجموعة إلى التعامل بشكل ديناميكي، ومواكبة التطورات.

حيث، ” تم إطلاق خدمات جديدة والتركيز على الكفاءة التشغيلية، وخفض التكاليف، وتشغيل إحدى أقسام المستشفيات الحكومية، وإطلاق العديد من الحلول التقنية، ومن ضمنها خدمة ( الحبيب لايف كير).

كما وتابع الرئيس التنفيذي، بأن مجموعة (الدكتور سليمان الحبيب) أطلقت خدمة برنامج الجلطات الدماغية، وفرق الاستجابة السريعة، و كثفت خدماتها الإسعافية، إلى جانب مراكز التحكم والسيطرة، وغيرها من الخدمات والحلول التي تساهم في تحسين تجربة عملاء المجموعة.

تأثير كورونا

ولفت الحقباني، إلى انخفاض أعداد مراجعي العيادات الخارجية، خلال النصف الأول من العام الماضي، في ذروة تفشي الوباء، ولكن وبعد تخفيف القيود المفروضة، شهدت العيادات الخارجية ازدياد أعداد المُراجعين، إضافة إلى ارتفاع أعداد المرضي المُنومين.

ولفت إلى مساهمة مشروع الخُبر الجديد، في زيادة أعداد المراجعين، والذي كان في بداية التشغيل، إلى جانب خدمات المختبر، وتحليلات كورونا. 

وأكد الرئيس التنفيذي لمجموعة الدكتور سليمان الحبيب، بأن المجموعة تسير وفقاً لخطط وبرامج موضوعة بشكل مسبق، حيث أنها حافظت على وعودها للمستثمرين بشأن توزيع الأرباح، والذي يتبع لسياسة التوزيعات.

كما أن مجموعة (الدكتور سليمان الحبيب) تحرص على مواكبة تطوير الخدمات، حيث تم إدخال أول ديجيتال لمعالجة الأمراض السرطانية، على مستوى المنطقة، وذلك في مستشفى الخُبر.

إلى جانب إدخال منظومة متكاملة لمعالجة عمليات المخ والأعصاب، لتعزيز سلامة المرضى والحصول على نتائج دقيقة، إضافة إلى الخدمات الأخرى.

كما ورأى ناصر الحقباني، بأن العام 2020، كان عاماً مميزاً للمجموعة، ولا سيما وأن كافة المشاريع التي تم الإعلان عنها في نشرة الإصدار، مستمرة دون تأجيل.

وقال أيضاً بأن الشركة تمتلك إمكانيات مالية وكفاءة تشغيلية عالية جداً، وخصوصاً وأن المجموعة حافظت على نقطة التعادل النموذجية للمستشفيات، بالرغم من الجائحة.