Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

الخزانة الأمريكية تستبعد دخول الاقتصاد الأمريكي في ركود

الاقتصاد الأمريكي

واشنطن- بزنس ريبورت الإخباري|| ترى وزيرة الخزانة الأمريكية، جانيت يلين، أن الاقتصاد الأمريكي لن يدخل في ركود خلال الفترة المقبلة.

وفي الوقت الذي استبعدت فيه يلين الدخول في ركود، قالت إنه من غير المرجح أن تنخفض أسعار البنزين قريبا.

وقالت يلين لنشرة ديل بوك التابعة لنيويورك تايمز: “لا أعتقد أننا سندخل في ركود، وإنفاق المستهلكين قوي للغاية، كما أن الإنفاق الاستثماري قوي.. أتوقع أن يتباطأ النمو”.

الاقتصاد الأمريكي

وكانت يلين قالت في تعليقات أمام لجنة المالية بمجلس الشيوخ، الثلاثاء الماضي، إن الولايات

المتحدة تواجه “مستويات غير مقبولة للتضخم”، وإن هناك حاجة إلى موقف ملائم على صعيد

الميزانية للمساعدة في تثبيط الضغوط التضخمية دون الإضرار بالاقتصاد.

وأضافت: “عناصر في تشريع للإنفاق اقترحه الرئيس جو بايدن قد تساعد في خفض التكاليف

للأميركيين، بما في ذلك الأدوية ومبادرات الطاقة النظيفة”.

بدوره، قال الخبير الاقتصادي محمد العريان، إنه من السابق لأوانه التوقع بأن التضخم في

الاقتصاد الأمريكي قد بلغ ذروته.

وذكر العريان أنه لن يتفاجأ إذا جاءت أرقام التضخم أعلى من 8.5%.

وتأتي تصريحات العريان في وقت تنتظر فيه الأسواق بيانات التضخم الأميركية لشهر مايو الجمعة، حيث تظهر التوقعات ارتفاعاً للتضخم بنسبة 8.2%، وهي أقل من أرقام شهر أبريل عند 8.3%.

ويتوقع العريان أن يواصل التضخم ارتفاعه بعد شهر مايو، مرجحاً أن تكون بيانات شهر يونيو أسوأ، مدفوعة بارتفاع أسعار الطاقة والضغوط على قطاعي السكن والغذاء.

العقوبات ضد روسيا

وفي سياق منفصل، اعترفت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين بتأثير العقوبات الأمريكية ضد روسيا على ارتفاع نسبة التضخم في الولايات المتحدة وأسعار البنزين.

وقالت يلين تعليقا على أسباب التضخم في الولايات المتحدة، إن “الحظر على تأمين النفط الروسي قد يكون له تأثير”.

وأشارت إلى أن الأسعار كانت ترتفع حتى قبل بدء الأحداث في أوكرانيا، حيث كان هناك تأثير للتعافي الاقتصادي بعد وباء فيروس كورونا.

وتشهد الولايات المتحدة في الفترة الأخيرة أكبر نسبة التضخم منذ 40 عاما، وأسعارا قياسية للبنزين.

ويشير مقياس الاحتياطي الفيدرالي المتبع على نطاق واسع إلى أن الاقتصاد الأمريكي يمكن أن يتجه إلى النمو السلبي للربع الثاني على التوالي في عام 2022، بما يلبي تعريف القاعدة العامة للركود.

العالم

واشنطن- بزنس ريبورت الإخباري|| خفّض صندوق النقد الدولي، من نمو الاقتصاد الأمريكي خلال الفترة المقبلة بسبب الزيادات الجريئة في أسعار الفائدة. وتوقع صندوق النقد...

اخر الاخبار

واشنطن- بزنس ريبورت الإخباري|| من المقرر أن تبدأ كبرى البنوك الأمريكية، عملية هجرة جماعية نحو الاكتتاب في أسواق الخليج المزدهرة خلال الفترة المقبلة. ولعل...

مال

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| انخفضت أسعار النفط، الأربعاء، في ظل توقعات بدخول الاقتصاد الأمريكي بمرحلة ركود خلال الفترة المقبلة. وتستعد إدارة جو بايدن لتكثيف...

مال

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| شهدت سندات الخزانة الأمريكي التي تحوزها قطر، انخفاضا كبيرا في شهر أبريل الماضي، بنسبة 36%، على أساس سنوي. كما وقال...