Connect with us

Hi, what are you looking for?

سياحة

الحكومة الكويتية تعمل على مشاريع ترفيهية وسياحية ضخمة

الحكومة الكويتية تعمل على مشاريع ترفيهية وسياحية ضخمة

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| تعمل الحكومة الكويتية على مشاريع ترفيهية وسياحية ضخمة بالتعاون مع القطاع الخاص في البلاد.

وقالت صحيفة “القبس” الكويتية إن المشاريع الترفيهية السياحية تستهدف تلبية طموحات المواطنين.

وأوضحت الصحيفة أن برنامج عمل الحكومة الكويتية المنتظر الإعلان عنه خلال الأسبوع الحالي وضع بين أولوياته إنجاز عدد من المشروعات الترفيهية والسياحية، التي من شأنها إيجاد سياحة داخلية قوية تلبي طموحات المواطنين.

الحكومة الكويتية

وقالت المصادر: “من أبرز المشاريع التي سيتم إنجازها بالتعاون مع القطاع الخاص، تطوير جزيرة

فيلكا، وجزر جابر، والصبية، والمدينة الترفيهية، إضافة إلى تطوير واستحداث عدد من المنتجعات

السياحية، وغيرها من المشروعات التي سيكون لها أثر في تغيير الخريطة السياحية بالكويت”.

وبينت أن الحكومة أنجزت برنامج عمل نوعياً يلبي طموحات المواطنين، وبما يعكس الرؤية

الشعبية للحكومة التي وضعت “إسعاد المواطنين” ضمن أولويات برنامج عملها عبر عديد من

المشاريع والقرارات الشعبية التي يتوقع أن يكون لها أثر بالغ في تحقيق تطلعات المواطنين.

ويشار إلى أن الكويت تمتلك مقومات سياحية مهمة، وأهمها الجزر الكويتية التي تتمتع

بجغرافيا مرنة، وقابلة للتطوير لتصبح وجهات سياحية متكاملة، سواء على مستوى التجارب الشخصية، أو من خلال سياحة الآثار الحضارية القديمة التي توفرها جزيرة مثل “فيلكا”، بحسب وكالة الأنباء الكويتية.

وجاء اهتمام الحكومة الكويتية بقطاع السياحة، ضمن حرصها على تنويع مصادر الدخل إلى جانب النفط، إضافة إلى توفير أماكن سياحية للمواطنين والمقيمين.

وينتر وندرلاند الكويت

وفي سياق منفصل، أعلن مركز التواصل الحكومي الكويتي، عن مشروع “وينتر وندرلاند الكويت” افتتاح موقع حديقة الشعب بعد أن تم توقيع الاتفاق بين شركة المشروعات السياحية وشركة عالمية متخصصة في صناعة الترفيه.

وذكر الحساب الرسمي لـ”التواصل الحكومي” عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن المشروع جاء بتوجيه من الحكومة الكويتية بهدف إنجاز المشاريع الترفيهية الرئيسية بما يعود للمواطنين بالنفع العام.

وشركة المشروعات السياحية هي الجهة الرئيسية المختصة والمسؤولة عن تنظيم وتطوير قطاعي السياحة والترفيه في الكويت والترويج عنهما.

كما وتأسست “المشروعات السياحية” عام 1976 لتصبح واحدة من أوائل الجهات المنظمة للسياحة في منطقة الخليج العربي. ومنذ ذلك الوقت، لعبت الشركة دوراً محورياً في تطوير وتنمية الهوية الثقافية لدولة الكويت.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.