Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

الحكومة الكويتية تعزز رأسمال بنك الائتمان بحزمة اجراءات

الحكومة الكويتية

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت الحكومة الكويتية دعمها لبنك الائتمان الكويتي، بحزمة من الإجراءات، أهمها زيادة سيولة البنك.

وتهدف الحكومة الكويتية لتوفير التمويل للمواطنين لبناء المساكن.

وقال وزير المالية الكويتي وزير المالية، عبد الوهاب الرشيد، إن الحكومة الكويتية اتفقت مع لجنة شؤون الإسكان البرلمانية على زيادة السيولة المتاحة لبنك الائتمان بقيمة 800 مليون دينار (الدينار يعادل 3.3 دولار).

الحكومة الكويتية

وأوضح الرشيد أن التمويل سيتم من خلال زيادة رأسمال البنك بـ300 مليون دينار ليصل إلى 3.3

مليار دينار تمول من الصندوق الكويتي للتنمية.

وكذلك إعادة جدولة سندات مستحقة على البنك للصندوق بقيمة 500 مليون دينار.

وكان رئیس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم افتتح صباح الثلاثاء، الجلسة الخاصة المنعقدة بناء

على طلب نیابي للنظر في الاقتراح بقانون بشأن زیادة رأسمال بنك الائتمان ومناقشته.

وبنك الائتمان هو بنك حكومي وأنشئ عام 1960، تحت اسم بنك التسليف، ويقوم حاليا بتقديم

قروض بلا فوائد لمستحقي الرعاية السكنية من المواطنين لبناء المساكن أو شرائها أو ترميمها، ويبلغ رأسماله 3 مليارات دينار.

وبلغ عدد القروض التي قدمها بنك الائتمان الكويتي خلال عام 2021 حوالي 23 ألف قرض

تجاوزت قيمتها 400 مليون دينار، وفقاً لتصريحات سابقة للناطقة الرسمية باسم البنك حباري الخشتي.

ميزانية الكويت

وفي سياق متصل، انخفض عجز ميزانية الكويت في الشهور التسعة الأولى من العام المالي -حتى نهاية ديسمبر-.

وقالت وزارة المالية الكويتية، إن ميزانية الكويت سجلت عجزا قدره 682.4 مليون دينار (2.26 مليار دولار)، في الأشهر التسعة الأولى.

وبحسب بيانات وزارة المالية الكويتية، فإن هذا أقل من العجز الذي تم تسجيله في الفترة المماثلة من العام الماضي، الذي بلغ 5.3 مليارات دينار كويتي (17.5 مليار دولار).

كما وأوضحت البيانات أن الإيرادات النفطية بلغت 11.5 مليار دينار (38 مليار دولار) خلال نفس الفترة، إذ تلقت الميزانية دعماً من ارتفاع أسعار النفط خلال عام 2021.

وكانت وكالة “ستاندرد آند بورز” أبقت تصنيف الكويت عند “A+” مع نظرة مستقبلية سلبية، محذرة من إمكانية تخفيض التصنيف إن لم يتم معالجة آليات سداد العجز في الموازنة وتعزيز سيولة الاحتياطي العام وتنفيذ إصلاحات اقتصادية مطلوبة.

كما وكان معهد التمويل الدولي توقع نموّ الاقتصاد الكويتي بنسبة 4% في عام 2022، بدعم تعافي إنتاج النفط والإصلاحات الاقتصادية المرتقبة في البلاد.

سياسي

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| تقدمت الحكومة الكويتية، باستقالتها، إلى ولي العهد في الكويت، الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، بعد 3 أشهر فقط من تنصيبها....

اخر الاخبار

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت الحكومة الكويتية، تقديمها مقترحات إلى البرلمان، لإجراء تعديلات في بعض أحكام قانون مؤسسة التأمينات الاجتماعية. وتتضمن اقتراحات الحكومة الكويتية،...

أعمال

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| من المقرر أن تقدم الحكومة الكويتية، ميزانية العام المالي الجديد، دون تضمينها لضريبتي القيمة المضافة والانتقائية. وقالت صحيفة الأنباء المحلية،...

سياسي

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| صحيفة “القبس” الكويتية، إن رئيس الوزراء المكلف الشيخ صباح الخالد، سيقدم أسماء تشكيل حكومي جديد إلى القيادة السياسية خلال الأسبوع الجاري....