Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

“الجرافات البحرية” الإماراتية تحقق قفزة على الأرباح في 9 شهور من 2022

الجرافات البحرية

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| قفزت أرباح مجموعة الجرافات البحرية الإماراتية بنسبة 40.3% في الشهور التسعة الأولى من العام الجاري.

وبلغت أرباح مجموعة الجرافات البحرية إلى 703 ملايين درهم، مقارنة بصافي أرباحها البالغ 501 مليون درهم خلال الفترة ذاتها من العام السابق.

ولعل ارتفاع الأرباح، يأتي كنتيجة لاستراتيجية التوسع الجغرافي وتوسيع نطاق أعمال المجموعة، وإنجاز المزيد من المشاريع في دولة الإمارات والخارج.

الجرافات البحرية

وكذلك مع مواصلة الفوز بالمزيد من العقود لمشاريع في مختلف المجالات التي تنشط بها المجموعة.

وفازت “الجرافات البحرية” بعقود قيمتها ملياري درهم خلال الربع الثالث 2022، ما يرفع قيمة

العقود التي فازت بها خلال العام الحالي إلى 9,267 مليار درهم.

وحققت المجموعة نمواً في إيراداتها بنسبة 12.9%، لتصل إلى 6,07 مليار درهم بنهاية سبتمبر

2022، مقارنةً بإيرادات الفترة المقابلة عام 2021 والبالغة 5,38 مليار درهم.

وخلال الربع الثالث 2022، ارتفعت إيرادات المجموعة بنسبة 19.6% لتصل إلى 2,52 مليار درهم،

بينما تجاوز نمو صافي الأرباح 11% لتصل إلى 300 مليون درهم.

كما ارتفع إجمالي أصول المجموعة إلى 13.8 مليار درهم بنهاية سبتمبر 2022، بزيادة قدرها 7%

عن إجمالي أصولها البالغ 12.9 مليار درهم خلال 31 ديسمبر 2021.

واستمرت أعمال المجموعة بالنمو والتوسع خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2022، مع تحقيق المزيد من التقدم في مشاريع استراتيجية رئيسية قيد التنفيذ تشمل أعمال حقلي حيل وغشا لصالح شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك»، والاتفاقيات طويلة الأجل مع أرامكو السعودية، ومشروع قطار الاتحاد.

أبرز الإنجازات

كما تشمل أبرز إنجازات التسعة أشهر انضمام الجرافة الثقيلة المتطورة «الياسات»، الأمر الذي يمثل زيادة كبرى في قدرات التجريف، والفوز بعقود تبلغ قيمتها الإجمالية 5,487 مليار درهم من شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك»، وبعقد تجريف واستصلاح بقيمة 256 مليون درهم من شركة أنساب للمقاولات، في السعودية.

وعقد من شركة ياننج لطاقة الرياح التايوانية لتركيب الأعمدة الأحادية لهياكل توربينات الرياح في حقل يانلن للرياح البحرية بقيمة 364 مليون درهم.

وكذلك، تأسيس شركة جديدة بين شركة الإنشاءات البترولية الوطنية و«تكنيب انيرجيز» لتوفير خدمات ذات قيمة مضافة في مجال الهيدروجين والتقاط ثاني أكسيد الكربون، وإبرام اتفاقية مع مجموعة موانئ أبوظبي لتأسيس شركة سفين لخدمات المسح والعمليات البحرية.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.