Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

التضخم يدفع أسعار الذهب إلى أعلى مستوياتها في شهرين

أسعار الذهب

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| شهدت أسعار الذهب أعلى مستوياتها في شهرين، في ظل ارتفاع معدلات التضخم وتحوط المستثمرين منه.

كما أن عمليات البيع المكثف في سوق السندات توقفت في ظل واستمرار الأسهم الأمريكية في التراجع.

ودعا الرئيس جو بايدن، الاحتياطي الفيدرالي لاستكمال عمه بكبح جماح أسرع وتيرة تضخم منذ عقود، ودعم خطط البنك المركزي لتقليص التحفيز النقدي.

أسعار الذهب

وانخفض العائد على سندات الخزانة لأجل 10 سنوات من أعلى مستوى له منذ يناير 2020، في

حين انخفض مؤشر “ستاندرد آند بورز 500” بنسبة 1%.

والجدير بالذكر أن التوترات الجيوسياسية تدعم الطلب على أصول الملاذ الآمن؛ إذ قال بايدن، إنه

يعتقد أن فلاديمير بوتين “سيتدخل” في أوكرانيا بعد حشد أكثر من 100 ألف جندي على حدود البلاد.

ورغم أنه أشار إلى أنَّ غزواً واسع النطاق قد لا يكون ضمن خطط الزعيم الروسي.

كما قال الرئيس الأمريكي هذا الأسبوع، إنه غير مستعد لرفع الرسوم الجمركية التي فرضها سلفه على الواردات الصينية.

ملاذ آمن

يأتي ارتفاع الذهب إلى مستوى 1800 دولار للأونصة بعد أن انخفض للمرة الأولى منذ ثلاث سنوات في عام 2021، حيث بدأت البنوك المركزية على مستوى العالم في التراجع عن حوافز عصر جائحة كورونا.

وسيلة تحوط

مع ذلك؛ فإن الدور التقليدي لسبائك الذهب باعتبارها وسيلة للتحوط من التضخم وعمليات البيع المكثفة في أسهم التكنولوجيا؛ يدعم الطلب في ظل بحث المستثمرين عن ملاذ في أصول الملاذ الآمن، وذلك بحسب فؤاد زادة، المحلل في “ثينك ماركتس” (ThinkMarkets).

وقال زادة: “يستجيب الذهب أخيراً لمستويات التضخم المرتفعة حول العالم؛ ويبقى أن نرى ما إذا كان من الممكن إيقاف محاولة الاختراق الأخيرة للذهب، ولكن هناك الآن أسباب أكثر إقناعا تبرر لماذا قد يثبت المراهنون على الصعود مواقعهم”.

وتغير سعر الذهب الفوري قليلاً عند 1840.77 دولاراً بحلول الساعة 11:30 صباحاً في سنغافورة، بعد ارتفاعه في وقت سابق يوم الخميس بنسبة 0.2% إلى 1844.15 دولاراً للأونصة، وهو أعلى مستوى خلال اليوم منذ 22 نوفمبر.

في حين كان مؤشر بلومبرغ للدولار الفوري ثابتاً بعد انخفاضه بنسبة 0.2% في الجلسة السابقة. وارتفعت أسعار الفضة والبلاتين، بينما انخفض البلاديوم.

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| انخفضت أسعار الذهب قرب أدنى مستوياتها منذ نهاية شهر يناير الماضي، في ظل الزخم الذي حصل عليه الدولار من تصريحات...

واشنطن- بزنس ريبورت الإخباري|| انخفضت أسعار الذهب، الثلاثاء، مع انخفاض مؤشر الدولار الأمريكي، بتأثير من التراجع على عائدات سندات الخزانة. وارتفعت أسعار الذهب في...

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| أنهت أسعار الذهب، الأسبوع، على تراجع بنسبة 3%، في ظل ارتفاع الدولار الأمريكي والضغوط الناجمة عن توقعات رفع البنك المركزي...

مال

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| صعدت أسعار الذهب في التعاملات الفورية، لتسجل مستوى 1851.9 دولارا للأوقية، قبيل بيانات التضخم الأمريكية. وجاء صعود أسعار الذهب بعد...