Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

جنون بيتكوين مستمر وقيمتها السوقية تتعدى التريليون دولار

صندوق النقد

عواصم – بزنس ريبورت الإخباري|| تواصل عملة بيتكوين الرقمية، جنونها، بعد تسجيلها ارتفاعا جديدا وغير مسبوق بأكثر من 56 ألف دولار، لتتجاوز قيمتها السوقية حاجز التريليون دولار لأول مرة في تاريخها.

ووصلت بيتكوين، مساء الجمعة، 56 ألف دولار، مرتفعة بـ 8.4%، وهو أعلى مستوى على الإطلاق، بحسب منصة كوين ماركت كاب.

وتجاوزت القيمة السوقية لعملة بيتكوين مبلغ التريليون دولار ، لتصل إلى 1.042 تريليون دولار، وذلك لأول مرة على الإطلاق.

التريليون دولار

في حين أن القيمة السوقية لكل العملات الرقمية مجتمعة تبلغ حوالي 1.703 تريليون دولار، مقابل 1.6 تريليون قبل 24 ساعة.

وتواصل العملة المشفرة اختراق عدد من المستويات القياسية بشكل متوالي، وفي أزمنة قصيرة، وتنقلها السريع خلال أيام من قيمة لأكثر، مع وصولها قبل أمس لما يقارب الـ 53 ألف دولار.

وذلك في ظل أرباح تفوق نسبتها عن الـ 70% منذ بداية فبراير من العام 2021، نتيجة لإقبال شركات ومنظمات كبرى للتعامل بالعملة المشفرة بيتكوين.

وتحقق بيتكوين الارتفاعات متحدية بذلك مخاوف العديد من منظمي السوق، وسط تحذيرات عن مدى صلابة العملة والمضاربة عليها.

وكان عدد من المحللين والخبراء الماليين، أطلقوا تحذيراتهم من أن عملة بيتكوين، تعتبر تحوطا وهميا من انخفاض أسعر الأسهم.

اقتراب نهاية الصعود

ورأى أريك روزنجرين، رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي في بوسطن الأمريكية، بأن سلسلة انتصارات بيتكوين، ستنتهي وتتراجع عن الصعود في نهاية الأمر.

وأضاف أريك: “البنوك الفيدرالية في بلاده بحثت في إمكانية أن يكون لدى الولايات المتحدة عملتها الرقمية، وبأنه سيتم اتخاذ الخطوة، ولكن بحذر شديد”.

وفي ذات السياق، قال أندرو بيلي، محافظ (بنك إنجلترا)، في يناير الماضي، بأن أي عملات رقمية موجودة لن تستمر على المدى الطويل.

وفي تصريحات لإيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، قال: “امتلاك بتكوين أفضل قليلا من حيازة النقد التقليدي”، مدافعا عن استثمار شركته في العملة المشفرة بـ 1.5 مليار دولار.

وكانت بيتكوين، انطلقت في العام 2009، من خلال شخص يُدعى، ساتوشي ناكاموتو، ونشأت العملة المشفرة عبر عملية حاسوبية معقدة، ومن ثم جرت مراقبتها من جانب شبكة حواسيب حول العالم.

تكنولوجيا

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| عززت شركة أبل من حزمة الأجهزة التي أصدرتها حديثا خلال عام 2021، بطرحها للجيل الجديد من سماعتها اللاسلكية “إير بودز...

مال

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| حقق بنك UBS السويسري الشهري، أرباحا كبيرة في الربع الثالث من العام الجاري، ليتجاوز توقعات المحللين الذين توقعوا أرباحا معتدلة....

أعمال

واشنطن- بزنس ريبورت الإخباري|| صرحت شركة أوبر الأميركية لخدمات النقل وتوصيل الطعام، أنها وسعت شراكتها مع سلسلة متاجر السوبر ماركت الفرنسية كارفور لإطلاق خدمة...

اخر الاخبار

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| قررت السعودية والجزائر الاتفاق على تعزيز التشاور داخل منظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك”، في ظل تواصل ارتفاع أسعار النفط. والتقى...