Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

“التجارة الكويتية” تحذر من عمليات تزوير في الرخص التجارية

هبوط ملحوظ على مخصصات القطاع المصرفي الكويتي في 9 أشهر

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| حذرت وزارة التجارة والصناعة الكويتية من عمليات تزوير في الرخص التجارية وإصدارها.

وذكر مصدر مسؤول في وزارة التجارة الكويتية إن التزوير يتعلق بإصدار رخص توصيل الطلبات الاستهلاكية، رغم عدم استكمال الموافقات من الجهات ذات الصلة، وإحالتهم للنيابة.

وأوضح المصدر أن الإحالة للنيابة التجارية جاءت بعد التحقيق في تلك الرخص، حيث حصرت عشر رخص تجارية معظمها في نشاط توصيل الطلبات الاستهلاكية، واكتشفت عمليات التلاعب بها، وإصدارها رغم وجود قرار المنع بإصدارها.

وزارة التجارة الكويتية

وأكد المصدر أن وزارة التجارة لن تتوانى في الكشف عن أي عملية تزوير أو تدليس في إصدار الرخصة، حيث شكّلت لجنة معنية بهذا الأمر، تختص بالفحص ورصد أي ممارسات خارجة عن القوانين التي وضعتها الوزارة، أو تسهيل لعملية إصدار رخصة موقوفة من قبل الجهات ذات الصلة.

وبيّن أن أسعار تلك الرخص وصلت إلى مبالغ فلكية، نتيجة إيقافها، حيث تصل أسعارها إلى 50 ألف دينار للرخصة الواحدة، لاسيما أن الإيقاف واحتياج عدة مبادرين لمثل تلك الرخص ساهم بإيجاد سوق سوداء لها.

لكن إصدار الرخص دون الحصول على موافقات جعل «التجارة» تضعها تحت المجهر، خصوصاً أنها أعلنت أنه في حال وقوفها على أي مخالفة، فإنها ستقوم بالتحقيق فيها.

وفي حال توافرت دلائل قوية على المخالفة، فإنها تحيلها إلى جهات التحقيق المختصة.

كما سبق أن أحالت الوزارة عدداً من تراخيص الشركات إلى جهات التحقيق، لإجراء مقتضى القانون فيها.

استقبال الشكاوى

وأكدت الوزارة استعدادها لاستقبال الشكاوى المقدمة في هذا الشأن، لمعالجة أوجه الخلل ضمن الإطار الذي رسمه القانون، تحقيقاً للمصلحة العامة.

في حين كانت “التجارة الكويتية” شكّلت لجنة تحقيق في التراخيص التجارية المشتبه في تزويرها، وصدورها بطرق غير قانونية.

وإلى جانب فريق فني للوقوف على صحة وجود تراخيص تجارية موقوفة تم استخراجها من دون موافقة الجهات المعنية عليها، والتي لا تصح مزاولة النشاط التجاري من دون موافقتها.

وفي سياق منفصل، أعفت وزارة التجارة والصناعة نحو 30 علامة تجارية عالمية من إجراء عمليات دمغ الذهب من بداية الشهر الجاري حتى 31 سبتمبر المقبل، بعد اعتماد ختم العلامة المدموغة على مشغولات المعادن الثمينة المستوردة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.