Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

التبادل التجاري بين الإمارات واليونان يواصل الارتفاع آخر عامين

التبادل التجاري بين الإمارات واليونان يواصل الارتفاع في آخر عامين

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| واصل التبادل التجاري بين دولتي الإمارات العربية المتحدة، واليونان، النمو بشكل جيد خلال العامين الماضيين.

ويأتي ارتفاع التبادل التجاري بين البلدين خلال آخر عامين بنسبة 17%، رغم تداعيات جائحة كورونا.

وقال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، خلال اجتماع، الخميس، في أثينا مع كاترينا ساكيلا روبولو رئيسة اليونان.

التبادل التجاري

ورحبت كاترينا ساكيلا روبولو في بداية اللقاء -الذي جرى في القصر الرئاسي- بالشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وهنأته بتوليه رئاسة دولة الإمارات، متمنية أن تعزز زيارته علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين والشعبين.

وأكدت أن اليونان تعتبر دولة الامارات شريكًا استراتيجيًا وقالت إن البلدين لديهما رؤية مشتركة نحو السلام والأمان والرفاهية في المنطقة.

وأضافت أنه خلال السنوات الأخيرة جرى تعزيز العلاقات بين البلدين، معربة عن ثقتها في وجود فرص إضافية كثيرة من أجل تعزيز هذه العلاقات في مجالات عدة.

ومن جانبه، أعرب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات عن سعادته بلقاء الرئيسة اليونانية وزيارة مدينة أثينا العريقة الزاخرة بالتنوع الثقافي والحضاري، متمنيا للشعب اليوناني مزيدا من الرقي والتطور والازدهار.

التطور المتزايد

وعبر عن سعادته بالتطور المتزايد الذي تشهده العلاقات بين البلدين خلال السنوات الأخيرة.

وجرى خلال اللقاء استعراض علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها.

وتناول الجانبان مجمل الأحداث والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية وتبادلا وجهات النظر بشأن عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وحضر الاجتماع، الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة والشيخ زايد بن محمد بن زايد آل نهيان والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة والدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة وعلي بن حماد الشامسي نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني، وسليمان حامد سالم المزروعي سفير دولة الإمارات لدى جمهورية اليونان.

وفي سياق منفصل، قال الدكتور أنور بن محمد قرقاش، المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات، إن الاقتصاد الإماراتي لديه مؤشرات إيجابية، منها تجاوز حجم التجارة الخارجية غير النفطية تريليون درهم في النصف الأول من هذا العام.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.