Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

البنوك الخليجية تتصدر المصارف الأكثر أمانا بالأسواق الناشئة

البنوك الخليجية

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تصدرت البنوك الخليجية، قائمة مصارف الأسواق الناشئة الأكثر أمانا خلال العام الجاري 2022.

ووفق مجلة “غلوبال فاينانس” الأمريكية، فإن 15 من البنوك الخليجية جاءت في قائمة أكثر 50 بنكا أمانا بالأسواق ناشئة.

وحصدت الإمارات 5 مواقع بالقائمة، وتلتها الكويت بنفس العدد، ثم قطر بثلاثة مراكز، والسعودية في المرتبة الأخيرة خليجيا ببنكين.

البنوك الخليجية

والبنوك الإماراتية التي دخلت القائمة هي: أبوظبي الوطني في المركز الخامس، وأبوظبي التجاري بالترتيب الـ17، والإمارات دبي الوطني الـ24، و أبوظبي الإسلامي الـ31، ودبي الإسلامي الـ26.

أما قائمة البنوك الكويتية فتضمنت: الكويت الوطني بالترتيب الـ18، وبيت التمويل الـ38، و بوبيان الـ41، والأهلي الكويتي الـ42، والأهلي المتحد الـ43.

والبنوك القطرية ضمن القائمة هي: بنك قطر الوطني QNB بالمركز الـ14، ومصرف قطر الإسلامي الـ39، وبنك دخان في الترتيب الـ50 على القائمة.

فيما اشتملت قائمة البنوك السعودية على البنك الوطني السعودي في الدرجة الـ33، ومصرف الراجحي بالمركز الـ44.

وقائمة “غلوبال فاينانس” تصدر سنوياً، ويتم اختيار الفائزين من خلال تقييمات طويلة الأجل للعملات الأجنبية من وكالات “موديز” و”ستاندرد آند بورز” و”فيتش” من بين أكبر 500 بنك في جميع أنحاء العالم.

وتعكس هذه التصنيفات استمرار نمو أداء البنك خلال الأعوام القليلة الماضية، فضلاً عن ثباته أمام التحديات التي طرحتها الأزمة المالية الحالية وارتفاع معدلات التضخم عالمياً.

كما ويؤكد دخول البنك للقائمة نجاحه في الحفاظ على استراتيجية النمو الخاصة به، ونجاح سياسات التمويل الرشيدة والاستراتيجية الاستباقية في إدارة المخاطر.

الدعم الحكومي

ونقل التقرير عن جوزيف جيارابوتو، مؤسس ومدير تحرير مجلة “غلوبال فاينانس”، أنه “بفضل الدعم الحكومي خلال السنوات الأخيرة من الاضطرابات، حافظت المؤسسات المالية العالمية على قوتها إلى حد بعيد، ووقفت كمنارات للاستقرار الاقتصادي في عالم يشهد تغيرات غير مسبوقة”.

ويمر الاقتصاد العالمي بأزمة كبيرة في ظل موجة تضخم عاتية ومخاوف من ركود مع نهاية العام الجاري، بسبب تداعيات الحرب الروسية على أوكرانيا، التي تسببت بارتفاع أسعار الطاقة عدة أضعاف.

إلا أن دول الخليج العربي تحافظ على استقرار اقتصادي بفضل السيولة المالية الكبيرة التي وفرها ارتفاع أسعار النفط والغاز.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.