Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

البنوك الخليجية تتباحث في الأمن السيبراني للقطاع المصرفي

البنوك الخليجية

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تباحثت البنوك الخليجية في آلية تبادل الأمن السيبراني للقطاع المصرفي وجهود مجلس التعاون الخليجي في هذا الشأن.

وناقش أعضاء لجنة محافظي البنوك الخليجية، آلية التعاون في إطار مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، وغيرها من الموضوعات ذات الشأن النقدي والمصرفي.

وتحدثت الأطراف عن المراحل التي أنجزها المجلس النقدي خلال المدة الماضية، وأحدث التطورات النقدية والمالية في دول مجلس التعاون.

البنوك الخليجية

وبحث أعضاء اللجنة محافظو البنوك المركزية في دول مجلس التعاون في اجتماعهم الـ79 المنعقد أمس في مدينة الدمام عددا من الموضوعات المهمة المتعلقة بالتعاون في المجال النقدي.

ومن بينها توصيات اللجان والفرق العاملة تحت إشراف لجنة المحافظين المعنية بموضوعات نظم المدفوعات في دول المجلس وموضوعات الإشراف والرقابة على الجهاز المصرفي في دول مجلس التعاون، وموضوعات التقنيات في مجال القطاع المالي في دول المجلس والمبادرات التكاملية في هذا المجال.

كما ويذكر أن اجتماع الدورة الحالية لمحافظي البنوك المركزية الخليجية ترأسه الدكتور فهد المبارك محافظ البنك المركزي السعودي، رئيس الدورة الحالية، بحضور ومشاركة الدكتور نايف الحجرف الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وكذلك إبراهيم الزعابي مساعد المحافظ للسياسة النقدية والاستقرار المالي في مصرف الإمارات، ورشيد المعراج محافظ مصرف البحرين المركزي، وطاهر العمري الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العماني، وبندر آل ثاني محافظ مصرف قطر المركزي، وباسل هارون محافظ بنك الكويت المركزي.

إس آند بي غلوبال

وفي سياق منفصل، توقعت وكالة «إس آند بي غلوبال للتصنيفات الائتمانية» في تقرير حديث لها، أن تصل الربحية لدى أكبر أربعة أنظمة مصرفية خليجية وهي: «الإمارات والكويت، والسعودية، وقطر» إلى مستويات ما قبل جائحة كورونا تقريباً بحلول نهاية عام 2022.

وبحسب التقرير فإن ذلك سيأتي مدفوعاً بارتفاع أسعار النفط، وارتفاعات أسعار الفائدة، والمشاريع الجديدة المدعومة من القطاع العام.

كما ورجّح التقرير أن يوازن ارتفاع هوامش صافي الفائدة في النصف الثاني من العام ارتفاع كلفة المخاطر، ما سيمكن البنوك من تحقيق أرباح أقوى هذا العام من عام 2021.

وتوقع التقرير أن تستقر كلفة المخاطر عند المستويات الطبيعية هذا العام، ويرجع ذلك جزئياً إلى تخصيص مخصصات كافية، لكن بعض القروض التي استفادت من تدابير الدعم قد تتحول إلى متعثرة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.