Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

البنك المركزي السعودي: مستويات التضخم في المستويات المعقولة

البنك المركزي السعودي

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| ذكر البنك المركزي السعودي أن مستويات التضخم في المملكة لا تزال ضمن المستويات المعقولة.

وقال محافظ البنك المركزي السعودي، الدكتور فهد المبارك إن هناك تباطؤا في النمو الاقتصادي العالمي بنسبة 3.2%.

وأضاف خلال اجتماع مجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية في الرياض: “التوترات الجيوسياسية في أوروبا أدت إلى تباطؤ نمو الاقتصاد العالمي”.

البنك المركزي السعودي

وأضاف محافظ المركزي السعودي: “الدول العربية ليست بمعزل عن آثار التحديات الاقتصاديات، ولابد من دراسة التدابير المحتملة للوصول إلى اقتصادات مستدامة”.

برنامج التعليم المهني

وفي سياق منفصل، أعلن البنك المركزي إطلاق برنامج التعليم المهني (PLP)؛ للمساهمة في دعم صناعة الخدمات المالية في المملكة، من خلال بناء كوادر وطنية للمستقبل.

وقال المركزي في بيان، إن البرنامج يستهدف خريجي وخريجات الجامعات السعودية والجامعات العالمية المعتمدة من حملة درجة البكالوريوس أو الماجستير، وتأهيلهم من خلال التركيز على مجموعة من المهارات والمعارف، لبناء مسيرة مهنية تعزز من دورهم في الصناعة المالية وإدماجهم فيها وفهمهم لها.

حيث سيتاح للمرشحين الفرصة من خلال البرنامج للتدرب في إحدى إدارات البنك المركزي السعودي.

وبيّن البنك المركزي، أن برنامج التعليم المهني يستخدم منهجيات وأساليب تعليم متنوعة، من شأنها إكساب المرشحين المهارات العملية والمعرفية لتعزيز فرص التوظيف؛ سواء في البنك المركزي أو في أي جهة عاملة في القطاع المالي.

ويتبنى منهج التعليم الديناميكي المدمج المتضمن نظام التدوير الإداري، والتعليم التفاعلي، والتوجيه والتقييم المستمر، والتدريب لتنمية المهارات السلوكية والفنية، والعمل على مشاريع جماعية، ليتم بنهاية البرنامج تقديم عروض فنية متخصصة، والحصول على شهادات تدريبية.

كما وأوضح البنك المركزي، أن البرنامج يمتد لمدة 6 أشهر، ويحصل من خلاله المتدربون على العديد من المزايا والحوافز.

وأشار إلى أن التقديم يبدأ من 15 سبتمبر إلى 01 أكتوبر 2022، تمهيداً لعملية الفرز واختيار المرشحين، التي تتضمن إجراء تقييم فني ومقابلات شخصية، وتقديم عرض للمؤهلين للالتحاق بالبرنامج في مقر البنك المركزي السعودي بالرياض.

علماً أنه يشترط في المتقدم للبرنامج أن يكون سعودي الجنسية، وأن يكون حديث التخرج (أقل من سنتين)، وحاصلاً على درجة (البكالوريوس/ الماجستير) في أحد التخصصات ذات العلاقة من إحدى الجامعات المحلية أو العالمية المعتمدة بتقدير لا يقل عن جيد جدًا أو ما يعادله، إضافة إلى إجادة اللغة الإنجليزية تحدثاً وكتابة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.