Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

البنك المركزي السعودي يوافق على صفقة اندماج بين شركتين

البنك المركزي السعودي

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلن البنك المركزي السعودي موافقته على اتفاقية الاندماج بين شركة ولاء للتأمين التعاوني مع شركة ساب للتكافل “ساب للتكافل”.

وفي بيان على تداول، قالت الشركتان إن نفاذ صفقة الاندماج لا يزال خاضعا لعدد من الشروط الإضافية من ضمنها الحصول على الموافقات النظامية المتبقية وموافقة الجمعية العامة غير العادية للمساهمين في الشركتين على إتمام صفقة الاندماج.

وفي وقت سابق، جرى اتفاق بين الشركتين على اتخاذ الخطوات اللازمة لتنفيذ صفقة الاندماج بينهما وفقًا لأحكام نظام الشركات ولائحة الاندماج والاستحواذ الصادرة عن هيئة السوق المالية “صفقة الاندماج”.

البنك المركزي السعودي

وكانت الشركتين قد اتفقتا على الاندماج من خلال تبادل الأوراق المالية عبر قيام شركة ولاء بإصدار نحو 0.6005 سهم مقابل كل سهم مصدر في شركة ساب للتكافل “معامل المبادلة” لصالح المساهمين المستحقين في شركة ساب للتكافل (أي المساهمين المالكين للأسهم المصدرة في شركة ساب للتكافل بتاريخ النفاذ.

وذلك مقابل نقل كافة أصول والتزامات شركة ساب للتكافل إلى شركة ولاء، دون تسديد أي مقابل نقدي، وذلك وفقاً لنظام الشركات واللوائح التنفيذية لهيئة السوق المالية، بما في ذلك لائحة الاندماج والاستحواذ وقواعد طرح الأوراق المالية والالتزامات المستمرة، وقواعد الادراج، ولوائح البنك المركزي السعودي ذات الصلة.

وعند اكتمال صفقة الاندماج، ستنتقل أصول شركة ساب للتكافل وحقوقها والتزاماتها إلى شركة ولاء بقوة النظام وستنقضي شركة ساب للتكافل.

رفع الفائدة

ونهاية الأسبوع الماضي، أعلن البنك المركزي السعودي، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، رفع سعر الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس.

وأصدر البنك المركزي السعودي بيانًا رسميًا، أوضح فيه اتساقًا مع هدف البنك المركزي السعودي في المحافظة على الاستقرار النقدي والمالي.

وفي ضوء التطورات العالمية، قرر البنك المركزي السعودي رفع معدل اتفاقيات إعادة الشراء “الريبو” بمقدار 75 نقطة أساس من 2.25 إلى 3.00 في المئة.

وكذلك رفع معدل اتفاقيات إعادة الشراء المعاكس “الريبو العكسي” بمقدار 75 نقطة أساس من 1.75 إلى 2.50 في المئة.

من جانب آخر، فقد رفع ‏المصرف المركزي الإماراتي أيضًا سعر الأساس بواقع 75 نقطة أساس، وذلك بعد رفع الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة بمقدار 75%.

وتجدر الإشارة إلى أن الاحتياطي الفيدرالي “البنك المركزي الأمريكي”، قد قرر خلال اجتماعه اليوم الأربعاء، رفع أسعار الفائدة 75 نقطة أساس للمرة الثانية على التوالي، لتبلغ أسعار الفائدة ما بين 2.25% و2.5%.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...