Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

البنك الدولي: جائحة كورونا أدت لانخفاض كبير في نصيب الفرد من الناتج المحلي حول العالم

البنك الدولي

بزنس ريبورت الإخباري|| قال البنك الدولي إن أزمة جائحة كورونا أدت إلى انخفاض كبير في نصيب الفرد من الناتج المحلي حول العالم بنسبة 3.5% عام 2020.

البنك الدولي

وذكر البنك الدولي في بيان أن جائحة فيروس كورونا أدت إلى انهيار اقتصادي في أجزاء كثيرة من العالم.

فقد انخفض نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 3.5% عام 2020، مما قضى على ثلاث إلى أربع سنوات من مكاسب التقدم نحو الحد من الفقر.

تأثير طويل الأمد

وتشير البيانات الأولية إلى أن تأثير الجائحة على سوق العمل سيكون هائلاً طويل الأمد وغير متكافئ بشكل لافت للنظر. 

 ووسط هذه الإحصاءات، ظلت المؤسسة الدولية للتنمية في الطليعة منذ فترة طويلة في مساعدة البلدان النامية على إحداث أثر تحوّلي في اقتصاداتها، وضمان نواتج التعلم، وتوفير التدريب على المهارات، وخلق فرص عمل منتجة غالبا ما تمثل السبيل الوحيد للخروج من الفقر بالنسبة للكثيرين.

طرق مبتكرة لدعم الاستثمار

تواصل المؤسسة الدولية للتنمية البحث عن طرق مبتكرة لدعم الاستثمارات التي تعزز فرص العمل والشمول المالي.

ففي بنغلاديش والكاميرون وكوت ديفوار وليبيريا ونيجيريا ورواندا وأوغندا، تقوم نافذة القطاع الخاص التابعة للمؤسسة بتوفير قروض رأس المال العامل للشركات الصغيرة والمتوسطة الأكثر تضرراً من جائحة كورونا، وذلك لمساعدتها على الاستمرار.

وقد تسببت الجائحة في وقوع خسائر فادحة بأفغانستان، التي تكافح بالفعل لمواجهة الصراع القائم وارتفاع معدلات الفقر.

كما أسفرت الجائحة عن سقوط أعداد كبيرة من الوفيات في بلد من بين 74 بلدا هي الأشد فقرا في العالم، وتسانده المؤسسة الدولية للتنمية التابعة للبنك الدولي.

ويعد برنامج ميثاق المواطن هو مشروع من مشاريع عديدة تنفذها المؤسسة الدولية للتنمية لإنقاذ الأرواح وسبل العيش من جائحة كورونا. 

في وقت سابق من الشهر الحالي، وافق البنك الدولي على أول عملية تموّلها المؤسسة الدولية للتنمية من أجل نشر لقاح مضاد لفيروس كورونا في أفريقيا.

وحتى مع قرب توفر اللقاحات، فإن التوقعات قاتمة بالنسبة للبلدان المؤهلة للاقتراض من المؤسسة الدولية للتنمية بسبب جائحة كورونا.

فوفقاً لأحدث تقديرات البنك الدولي، من المتوقع أن تدفع الجائحة ما بين 55 و63 مليون شخص في تلك البلدان إلى دائرة الفقر المدقع بحلول نهاية عام 2021.

أعمال

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تشهد أسواق المال العالمية انتعاشاً كبيراً رغم استمرار مخاطر تفشي جائحة كورونا، التي ما زالت تضرب الاقتصاد الهندي بعنف، وتهدد...

أعمال

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| يعتزم قادة الاتحاد الأوروبي إعادة عقد اجتماعات جديدة في البرتغال لتعزيز الجانب الاجتماعي في أوروبا بعد التداعيات الاقتصادية الناجمة عن...

أعمال

واشنطن- بيزنس ريبورت الإخباري|| أقرّ البنك الدولي استراتيجية جديدة لمساعدة الاقتصاد الفلسطيني على مدار الأربع سنوات القادمة. وأوضح البنك في بيان له، أن مجلس...

تجارة

عمان- بزنس ريبورت الإخباري|| تزداد معاناة التجار في الأردن من إجراءات كورونا التي اتخذتها الحكومة الأردنية، وهو ما يضاعف معاناتهم في ظل الموسم الرمضاني...