Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

البنك الأهلي القطري يحقق أرباحاً بـ 308.4 مليون ريال بالنصف الأول

البنك الأهلي

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| سجل البنك الأهلي في قطر أرباحاً صافية بقيمة 308.4 مليون ريال قطري خلال النصف الأول من عام 2021 الجاري، بزيادة قدرها 4.7% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وقال الشيخ فيصل بن عبد العزيز بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك الأهلي: إن “النتائج نصف السنوية للبنك الأهلي تتماشَى مع أهدافنا لتحقيق نتائج مستدامة والمحافظة على مستويات عالية من التمويل المستقر والطويل الأجل ومستويات رأس مال قوية”.

وشكر بن جاسم، عملاء البنك الأهلي على ولائهم المستمر والمستثمرين على التزامهم والإدارة والموظفين والمساهمين في زيادة الأرباح.

البنك الأهلي

من جانبه قال حسن أحمد الإفرنجي الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي: حقق البنك الأهلي نتائج ثابتة

مع أداء تشغيلي قوي.

وأضاف الإفرنجي: “استمر البنك في تحقيق أداء ثابت وبتحسن ملحوظ في معظم المؤشرات

والنسب، كما أن البنك قد نجح في إتمام مبادرتين استراتيجيتين خلال الستة أشهر الأولى من العام 2021”.

وأصدر البنك الشريحة الأولى لرأس المال بمبلغ 300 مليون دولار أمريكي ومعدل فائدة

(كوبون) مميز بلغ 4%، كما أنه تم إصدار سندات بقيمة 500 مليون دولار أمريكي في سوق

سندات الدين العالمية وذلك من ضمن برنامج السندات متوسطة الأمد (EMTN) وبمعدل

فائدة تنافسي بلغ 2% وبتوزيع جغرافي مميز.

وتابع: أن هذه النجاحات تثبت قوة المركز المالي للبنك وثقة المستثمرين المحليين والعالميين.

وأضاف الإفرنجي أيضًا: إن خدمات البنك تميزت من خلال زيادة نسبة العمليات عن طريق

القنوات الرقمية، وبمستويات خدمات متقدمة وآمنة على مستوى عال.

وأفاد أن البنك سيستمر بتنفيذ خطته الاستراتيجية، مع الاهتمام باستقطاب وتطوير الكوادر

القطرية تماشيًا مع رؤية دولة قطر 2030.

صافي أرباح

وفي سياق آخر، سجل بنك قطر الوطني ارتفاعاً في صافي الأرباح خلال النصف الأول من العام الجاري، بنسبة 5.97% على أساس سنوي، وفق بيانات رسمية.

وتعد بيانات بنك قطر الوطني وهو أكبر مصرف في قطر، مؤشراً على بدء التعافي من تداعيات جائحة كورونا.

وذكر البيان، أن البنك سجل صافي أرباح البنك خلال الفترة 6.776 مليارات ريال (1.87 مليار دولار)، مقابل 6.394 مليارات ريال (1.77 مليار دولار) بالفترة المماثلة من العام الماضي.

كما وبلغت ربحية السهم خلال النصف الأول المنتهي في يونيو/حزيران الماضي، 0.68 ريال، من 0.64لاريال بالفترة المماثلة من 2020.

ويعد “قطر الوطني” أول مؤسسة مالية محلية تتجاوز إجمالي موجوداتها حاجز التريليون ريال قطري، ليتصدر كذلك قائمة أكبر المؤسسات المالية في منطقة الشرق الأوسط.

وتأسس بنك قطر الوطني عام 1964 كأول بنك تجاري في قطر، وينشط حاليا في 31 دولة، ويمتلك صندوق الثروة السيادي الحكومي 50 في المائة من أسهمه التي تتداول في بورصة قطر للأوراق المالية.

رياضة

طوكيو- بزنس ريبورت الإخباري|| أضحت طائرة قطر الشاطئية على موعد مع مواجهة من العيار الثقيل اليوم الأربعاء، مع المنتخب القطري، ضمن منافسات دورة الألعاب...

أعمال

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري ||  سجّل القطاع الخاص غير النفطي في قطر نمواً ملحوظاً خلال شهر يوليو/ تموز الماضي، في أفضل وتيرة خلال أربعة...

تجارة

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| حققت شركة كيو إل إم القطرية للتأمين أرباحا تقدّر بـ 55.4 مليون ريال في النصف الأول من العام، في وقت...

سياحة

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت وزارة الصحة العامة في قطر، عن إجراء تعديل جديد على سياسة السفر والعودة المتعلقة بفيروس كورونا، بدءاً من منتصف...