Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

البحرين: ميزان المدفوعات الدولي يحقق فائضا في النصف الأول

ميزان المدفوعات

المنامة- بزنس ريبورت الإخباري|| نجحت البحرين في تحقيق فائضا كبيرا بالحساب الجاري لميزان المدفوعات الدولي، ليبلغ 1.3 مليار دينار في النصف الأول من العام 2022.

في حين بلغ فائض ميزان المدفوعات بنفس الفترة من العام الماضي 73 مليون دينار فقط، بارتفاع نسبته 1760%.

ويأتي الارتفاع غير المسبوق في الحساب الجاري نتيجة الفوائض في الميزان التجاري بدعم من ارتفاع أسعار النفط الخام في الأسواق العالمية، وارتفاع أسعار المواد الخام كالألمنيوم والحديد عالمياً.

ميزان المدفوعات

وفي ميزان السلع، بلغت صادرات البحرين أكثر من 6 مليارات دينار، بينما بلغت الواردات نحو 4.3 مليار دينار، محققة فائضا في ميزان السلع بنحو 1.7 مليار دينار خلال النصف الأول من العام الجاري، بحسب صحيفة “الوطن” البحرينية.

وذكرت البيانات الرسمية لميزان المدفوعات أن تحويلات العمال الوافدين بلغت نحو 499 مليون دينار خلال النصف الأول من العام الجاري، مقارنة بتحويلات تبلغ نحو 494 مليون دينار لنفس الفترة من العام 2021، وبنسبة نمو 1.2%.

ويذكر أن ميزان المدفوعات هو سجل لجميع المعاملات الاقتصادية بين سكان البلد وبقية العالم خلال فترة زمنية، وتتم هذه المعاملات من قبل الأفراد والشركات والهيئات الحكومية، وبالتالي يشمل ميزان المدفوعات جميع المعاملات الخارجية المرئية وغير المرئية لبلد ما.

البحرين والإمارات

وفي سياق منفصل، أعلنت سفارة الولايات المتحدة الامريكية لدى البحرين إطلاق برنامج الأعمال (US Accelerator Connector) الافتراضي، الذي يستهدف الشركات الناشئة في كل من البحرين ودولة الامارات العربية المتحدة وإسرائيل.

وقال ممثل وزارة التجارة الامريكية في كاليفورنيا دوج والاس، في لقاء افتراضي عقد بمشاركة المسؤول الاقتصادي في سفارة الولايات المتحدة لدى البحرين رايان فلوري، ان البرنامج -الذي سيعقد في 7 سبتمبر الجاري- سيقدم بعض دور تسريع الاعمال الرائدة في الولايات المتحدة الامريكية، وحاضنات الاعمال أمام بيئة الاعمال التكنولوجية والتي تشهد صعودا في الشرق الأوسط لا سيما في منطقة الخليج، ومنها البحرين التي تتنامى فيها مجالات «تقنيات المال» و«العملات المشفرة».

وأشار والاس -الذي يدير وكالة تابعة لوزارة التجارة الامريكية تعمل على مساعدة الشركات الأجنبية على الاستثمار في الولايات المتحدة الامريكية- إلى أن البرنامج سيقدم 10 مسرعات وحاضنات أعمال أمريكية امام شركات تعمل في مجال التكنولوجيا في البحرين، لافتًا الى ان البرنامج سوف يركز أيضًا على مجال التكنولوجيا الزراعية، باعتبارها من المجالات المثيرة للاهتمام.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.