Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

البحرين تتطلع لانتعاشة كبيرة في قطاع السياحة خلال الشهر الجاري

قطاع السياحة

المنامة- بزنس ريبورت الإخباري|| تتطلع مملكة البحرين لانتعاشة كبيرة في قطاع السياحة خلال الشهر الجاري بفعل الأعياد الوطنية ورأس السنة الميلادية.

وتوقع رئيس لجنة الضيافة والسياحة في غرفة تجارة وصناعة البحرين، جهاد أمين، أن تشهد المملكة خلال شهر ديسمبر الجاري انتعاشا سياحيا بنسبة 90%.

وأوضح أمين في تصريحات أن انتعاش نشاط السياحة في البحرين خلال ديسمبر مرتبط بالاحتفالات بالأعياد الوطنية وقرب الاحتفال برأس السنة الميلادية.

قطاع السياحة

كما توقع أن يشهد ديسمبر ارتفاعاً كبيراً في طلبات السفر من المواطنين والمقيمين بما ينعش حركة مكاتب السفر والسياحة بنسب تفاوتت ما بين 80– 90%.

وأشار إلى أن تركيا تحتل المرتبة الأولى في طلبات السفر؛ لكونها من الوجهات المفضلة للبحرينيين، وذلك لعدة أسباب من بينها قربها الجغرافي، وقلة التكلفة، فضلاً عن الزيادة الملحوظة في رحلاتها الجوية.

وذكر أن دول أوروبا أيضاً من المقاصد السياحية التي يرغب فيها المواطنون في ذلك التوقيت بجانب دول شرق آسيا ومصر.

وأوضح أمين أن القطاعات العاملة في المجال السياحي تعافت بنسبة تفوق الـ 80%، وهي بطريقها الصحيح لاستكمال مراحل النمو والازدهار.

ولفت إلى أن المرحلة القادمة سوف تشهد تكثيف العمل الجماعي لتسويق البحرين كوجهة للمعارض والمؤتمرات، لا سيما في ظل النجاحات الكبيرة التي حققها هذا القطاع خلال الفترة الماضية بنتائج فاقت كل التوقعات.

وأشار إلى أن لجنة الضيافة والسياحة بالغرفة عملت على تحليل نقاط الضعف في التنافسية بهدف رفع قدرة القطاع على التنافس في مجال الجذب السياحي وسد النواقص، بما يؤهل البحرين لأن تكون وجهة عالمية.

استراتيجية البلاد

وفي نوفمبر 2021، أعلن وزير الصناعة والتجارة والسياحة البحريني، زايد بن راشد الزياني، استراتيجية البلاد السياحية للفترة ما بين 2022-2026.

أكد أن الهدف من هذه الاستراتيجية “زيادة مساهمة السياحة في الناتج المحلي، وزيادة عدد الدول المستهدفة لجذب مزيد من السياح وتنويع المنتج السياحي”.

وتستهدف المملكة وصول الزوار القادمين إلى البحرين لغرض السياحة بحلول 2026 إلى 14.1 مليوناً، حسب الزياني.

ووفق بيانات رسمية، من المتوقع أن تبلغ نسبة مساهمة القطاع السياحي في الناتج المحلي الإجمالي للمملكة بـ11.4% بحلول 2026.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.