Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

توقعات بارتفاع نمو الاقتصاد الصيني في 2021 لـ 9%

التدفقات الداخلة

الصين- بزنس ريبورت الإخباري || قال ليو شي جين، مستشار السياسات لدى بنك الشعب الصيني، بأنه يُرجح نمواً للاقتصاد الصيني خلال العام 2021، بنحو 8% إلى 9%، وذلك في حالة الظروف الاعتيادية.

نمو الاقتصاد الصيني

كما توقع مستشار البنك المركزي الصيني، بأن تتجاوز نسبة نمو الاقتصاد الصيني، خلال الربع الأول من العام 2020، عن الـ 15%، على أساس سنوي.

وأضاف ليو شي جين، بأن هذه التوقعات هي نتيجة مستوى أساس منخفض في العام 2020، ما يعني بأن الصين لم تعد بعد إلى فترة “نمو مرتفع”.

وأشار مستشار السياسات لدى بنك الشعب الصيني، بأنه وفي حال وصول متوسط نمو الناتج المحلي الإجمالي في العام 2020، والعام 2021، إلى ما نسبته 5%، فإنه لن تكون نتيجة ” سيئة “.

وفي ظل ما شهدته الجمهورية الصينية من اضطرابات كبيرة خلال العام الماضي، إثر ظهور وتفشي جائحة فايروس كورونا، إلا أن الاقتصاد الصيني سجل نمواً بنسبة 2.3%.

اقتصاد وحيد

ليكون الاقتصاد الصيني، هو الاقتصاد الرئيسي الوحيد في العالم الذي لم يسجل انكماشاً خلال العام 2020، ولا سيما في ظل مصاعب تواجهها دول عديدة لاحتواء وباء كورونا.

كما تجاوز معدل النمو الصيني، توقعات العديد من المؤسسات، حيث توقع صندوق النقد الدولي أن تحقق الصين خلال العام 2020، نمواً بنسبة 1.9% فقط.

وسجل الناتج المحلي الإجمالي للصين خلال العام 2020، ما قيمته 15.42 تريليون دولار أميركي، بمتوسط نصيب الفرد الواحد من الناتج المحلي 10 آلاف دولار.

وبحسب بيانات من مكتب الإحصاءات الصيني، فإن ما شهده الاقتصاد الصيني من تعاف، تجاوز توقعات المحللين في الربع الأخير من العام الماضي، حيث بلغ معدل النمو 6.5% على أساس سنوي، في مقابل نمو خلال الربع الثالث بـ 4.9%.

فيما كانت توقعات الخبراء الاقتصاديين، بأن يحقق اقتصاد الصين نمواً نسبته 6.1%.

الناتج الصناعي الصيني

كما أظهرت بيانات رسمية، في يناير الماضي، ارتفاع الناتج الصناعي للصين بمعدل أسرع من المتوقع، حيث بلغ في ديسمبر، 7.3%، بالمقارنة مع العام 2019.

وأشارت أحدث بيانات التجارة الصينية، الصادرة عن هيئة الجمارك في بكين، إلى ارتفاع صادرات ديسمبر 2020، بنسبة 18.1%، مقارنة بديسمبر من العام السابق.

أعمال

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| من المتوقع ارتفاع وتيرة الانتعاش الاقتصادي في دولة قطر خلال النصف الثاني من العام الجاري، وفق تصريحات شركة “كوشمان ووكفيلد”....

تجارة

طرابلس- بزنس ريبورت الإخباري|| حثّ مصرف ليبيا، الحكومة، على ضرورة رفع إنتاجية النفط في البلاد لقرابة 40% من المستوى الحالي، لتغطية الإنفاق الذي تحتاجه...

تسوق

صنعاء- بزنس ريبورت الإخباري|| تتعرض الثروة الحيوانية في اليمن لتهديد كبير، نتيجة تردي الأوضاع السياسية التي تمر بها البلاد، إضافة إلى التغيرات المناخية الواسعة...

أعمال

عمان- بزنس ريبورت الإخباري|| يهدد نقص السيولة والتمويل في تنفيذ الأنشطة المتعلقة في القطاعات الاقتصادية في الأردن، سيّما التجارية والصناعية. وتزيد هذه القضية الأزمات...