Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

الاقتصاد البحريني ينمو بأعلى وتيرة منذ عام 2011

شركة تنمو البحرينية

المنامة- بزنس ريبورت الإخباري|| نما الاقتصاد البحريني بأعلى وتيرة سنوية له منذ عام 2011، وفق ما كشف ولي عهد البحرين، الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، في تغريدة له على “تويتر”.

وقال ولي عهد البحرين إن الناتج المحلي الإجمالي للبحرين نما 6.9% على أساس سنوي في الربع الثاني من 2022.

كما ونما الاقتصاد البحريني بنسبة 5.5% على أساس سنوي خلال الربع الأول من العام الحالي، في حين سجل القطاع غير النفطي نموا بلغ 7.8%.

الاقتصاد البحريني

ويشار إلى أن وزارة المالية البحرينية، قالت إن البحرين سجلت فائضا في الميزانية بلغ 33 مليون دينار (88 مليون دولار) في النصف الأول من 2022 مقارنة مع عجز قدره 520 مليون دينار (1.39 مليار دولار) في الفترة نفسها العام الماضي.

وأضافت الوزارة في بيان أن إجمالي الإيرادات العامة بلغ 1.698 مليار دينار (4.53 مليار دولار)، بزيادة 52%، مقارنة مع النصف الأول في 2021، بينما ارتفع مجمل النفقات 2% إلى 1.665 مليار دينار.

وفي وقت سابق، توقعت البحرين انخفاضا كبيرا في عجز الميزانية للنصف الأول من 2022 بفضل صعود أسعار النفط.

غرفة تجارة البحرين

وفي سياق متصل، كشف التقرير الاقتصادي الخاص بغرفة تجارة وصناعة البحرين، أن الاقتصاد البحريني حقق نمواً فـي الناتـج المحلـي الإجمالي بنسـبة 2.09% بالأسـعار الثابتـة، و 10.19% بالأسـعار الجاريـة خــلال الربع الثالث مــن عــام 2021، وذلــك مقارنــة بالربــع الثالــث مــن عــام 2020.

وأوضحت الغرفة أن النمــو جاء مدفوعا بارتفاع الناتــج المحلــي الإجمالــي غيــر النفطــي بنســبة 3.76%، و 5.94% بالأســعار الثابتــة والجاريـة علـى التوالـي.

ورغم تأثر قطــاع النقــل والاتصــالات بشــكل كبيــر خــلال فتــرة تفشــي فيــروس كورونا، بسـبب إجـراءات الإغـلاق الاحترازيـة التـي فرضتهـا المملكـة بالإضافـة إلـى عـدد مـن المشـاكل المتعلقــة بسلاســل التوريــد.

وشهد هـذا القطـاع انتعاشـاً خـلال الربـع الثالث من العـام 2021. حيث كشف تقرير الغرفة أن نسبة بلغت نمو القطاع بلغت حوالــي 14.69 % بالأســعار الجاريــة و 25.78 % بالأســعار الثابتــة.

كما وحقق قطــاع الخدمــات الاجتماعيــة والشـخصية نمو كبير بشـكل ملحـوظ بنسـبة 21.25 % بالأسعار الجارية، و12.82% بالأسعار الثابتة، فضلاً عن نمو ملحوظ لقطاع الصحة بنسبة 6.39 % بالأسعار الجارية و 9.13% بالأسعار الثابتة، ونمو قطاع التجارة بنسبة 3.45 % بالأسعار الجارية و 4.48 % بالأسعار الثابتة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.