Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

“الاستثمارات السعودي” يرفع حصته في شركة ألعاب يابانية إلى 6%

صندوق الاستثمارات السعودي

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلن صندوق الاستثمارات السعودي رفع حصته في شركة صناعة ألعاب الفيديو اليابانية إلى 6%.

وقال صندوق الاستثمارات السعودي إنه زاد حصته في شركة نينتندو اليابانية، بما يعكس الاهتمام الكبير من الصندوق في الاستثمار بقطاع صناعة الألعاب؟

وارتفعت حصة صندوق الاستثمارات العامة في الشركة التي يقع مقرها في كيوتو من 5.01 في المئة إلى 6.07 في المئة، وفقا لتقرير الملكية المقدم إلى المنظمين اليابانيين.

صندوق الاستثمارات السعودي

وكشف الصندوق عن حصته البالغة خمسة بالمئة في نينتندو في تقرير للجهات التنظيمية في مايو من العام الماضي، مشيرا إلى أنها لأغراض الاستثمار.

كما استحوذ على حصص في شركات ألعاب الفيديو نيكسون وكابكوم وكوي تيكمو.

يذكر أن صندوق الاستثمارات السعودي جاء على قائمة الصناديق الأسرع نموا خلال 2022، في ظل ارتفاع أصوله بنسبة 15 بالمئة لتصل إلى 607.4 مليار دولار في 2022 مقابل 528 مليار دولار نهاية 2021، بحسب بيانات معهد صناديق الثروة السيادية حول العالم SWFI.

وتحصل شركات التصدير اليابانية مثل “نينتندو” على أرباح أيضا بسبب ضعف الين، ما يرفع قيمة أرباحهم الخارجية عند تحويلها إلى الين.

وبلغت قيمة الدولار الأميركي حوالي 110 ين قبل عام، أما الآن فصارت قيمة الدولار الواحد أكثر من 130 ينا.

وبلغ صافي أرباح “نينتندو” في الربع المنتهي بشهر سبتمبر الماضي حوالي 111.5 مليار ين (850 مليون دولار)، بارتفاع نسبته 41 بالمئة على أساس سنوي.

وبلغ إجمالي المبيعات للربع المنتهي في سبتمبر الماضي، حوالي 350 مليار ين بزيادة قدرها 16 بالمئة.

وقالت “نينتندو” إن النقص في رقائق الكمبيوتر والمكونات الأخرى، والناجم عن عمليات الإغلاق المرتبطة بكورونا، تضر بالإنتاج.

شركات تكنولوجيا

وفي سياق منفصل، ضخّ صندوق الاستثمارات، المزيد من الاستثمارات في شركات التكنولوجيا الآسيوية، حيث شارك في كوريا بتمويل ما قبل الطرح لشركة Kakao Entertainment التي تدير مجموعة تطبيقات تنشر عروض الرسوم المتحركة والروايات الشهيرة عبر الإنترنت والتي جمعت 930 مليون دولار من مستثمرين.

وقالت الشركة، وهي وحدة تابعة لشركة “كاكاو” الكورية العملاقة لوسائل التواصل الاجتماعي، إنها جمعت 1.2 تريليون وون من خلال إصدار حوالي 2.26 مليون سهم بسعر 255116 وون لكل من صندوق الاستثمارات العامة السعودي وشركة Pwarp Investment ومقرها سنغافورة في واحدة من أكبر جولات التمويل على الإطلاق في كوريا الجنوبية، وفقاً لما ذكرته “بلومبرغ”.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.